الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التعليم يوضح كيفية التعامل مع بنك المعرفة المصري
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يوضح كيفية التعامل مع بنك المعرفة المصري

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كيفية التعامل مع موقع بنك المعرفة المصري، عن طريق حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وبين الوزير أنه يمكن الدخول إلى هذا الموقع عن طريق أي جهاز، سواء لاب توب، أو تابلت، أو كمبيوتر، أو هاتف محمول متصل بالإنترنت، ولا يتطلب ذلك غير إنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، ويتم ذلك عن طريق الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”، ثم على كلمة “مستخدم جديد”، وبعد ذلك يتم اختيار أحد البوابات المتاحة “بوابة القراء – بوابة الباحثين – بوابة الطلاب والمعلمين – بوابة الأطفال”.

وأضاف أنه يتعين بعد ذلك تسجيل البيانات المطلوبة بشكل صحيح، والتأكيد على قراءة شروط الاستخدام والموافقة عليها بوضع علامة بجانبها، ثم الضغط على إرسال، لإنهاء عملية التسجيل لحساب جديد.

وأشار إلى أنه في حالة امتلاك حساب بالفعل على بنك المعرفة، فتتم عملية الدخول، بواسطة الضغط على “تسجيل دخول”، وإدخال البريد  الإلكتروني وكلمة السر.

وتابع، سيجد المستخدم الكثير من المعلومات في كافة المجالات عند استخدام محرك البحث، الذي يعتمد على ملايين المصادر، كما يتيح فتح الكثير من الكتب والمراجع والفيديوهات والمقالات، ذات الصلة بكلمة البحث.

ونبه الوزير على توفر أيقونة “مصادرنا” والتي تتمثل في وزارة التربية والتعليم لخدمة التعليم الأساسي، والكثير من المصادر الخاصة بمجموعة من دور النشر العربية والعالمية.

وأكد على تفعيل منصة “إدارة التعلم” للصف الأول الثانوي، والتي تتوفر في أيقونة وزارة التربية والتعليم على بنك المعرفة.

وفي سياق متصل، قال الوزير إن التابلت الذي سيتسلمه طلاب الصف الأول الثانوي، سيتيح للطلاب الوصول بسهولة إلى هذا المحتوى، والدراسة بدون تكلفة، داعيًا الطلاب إلى المذاكرة من هذا المحتوى المتاح.

وبين أن هذا المحتوى سيمكن طلاب الصف الأول الثانوي من الاستماع إلى شرح المناهج عبر فيديوهات تفاعلية بمحتوى مكتوب، والتي تتوفر باللغتين العربية والانجليزية، مشيرًا إلى توفر امتحانات تجريبية داخل كل فيديو، مزود بعداد لتدريب الطالب على مراعاة الوقت عند الإجابة في الامتحانات، كما سيتم إضافة كتب نهضة مصر وكتب سلاح التلميذ.

وأكد على أن مصر هى الوحيدة التي تمتلك هذا البنك، كما أن الدولة تحملت كل هذه التكلفة من أجل خدمة الطلاب.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.