الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / من هو صفوت عبد الحليم لاعب الأهلي الذي توفي في حريق شقته اليوم

من هو صفوت عبد الحليم لاعب الأهلي الذي توفي في حريق شقته اليوم

توفى منذ قليل، نجم الأهلي السابق صفوت عبدالحليم، الملقب بـ ” المايسترو الصغير” عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد أن شب حريق بشقته الكائنة في مصر الجديدة.

من هو صفوت عبد الحليم  ” المايسترو الصغير”

يُعد صفوت عبد الحليم أحد رموز النادي الأهلي في فترة الستينيات والسبعينيات، بدأ مسرته الكروية في القلعة الحمراء، بعد نجاحه في اختبارات الناشئين أثناء فترة تواجد الراحل محمود الجوهري في قطاع الناشئين بالنادي.

نشأته

ولد صفوت عبد الحليم عام 1951 بمنطقة الشرابية، وبدأ ممارسة الكرة في ناشئي النادي الأهلي، وكان عمره 11 عامًا، وتدرج في صفوف الناشئين حتي تم التحاقه بالفريق الأول في الـ17 من عمره.

البطولات التي حققها

حقق المايسترو الصغير 9 بطولات منها 7 دوري و2 لقب  كأس مصر،كما لقبته الجماهير على لقب أفضل لاعب في  مصر مرتين، الأولى عام 1972 والثانية عام 1978.

اعتزله 

اعتزل لاعب الأهلي قبل أن يكمل عامه الثلاثين بعد الإصابة التي لحقت به، وتم إقامة مهرجان اعتزال بالأهلي تكريمًا له، واتجه بعدها إلى مجال التدريب.

مهاراته

لم يضع طوال تاريخه أى ركلة يسددها في المباريات، ورفض التصدي لتسديد ركلات الجزاء بعد ذلك بسبب خلافه مع هيديكوتي، المدير الفني للفريق في فترة السبعينيات، والسبب في ذلك أنه كان يطلب من اللاعب تسديد الركلات بقوة بينما هو يريد أن يسددها بهدوء.

وفاته

ظلل صفوت عبد الحليم 15 عامًا يلعب في القلعة الحمراء، حتى نال منه المرض ولازم فراشه حتى وافته المنية  اليوم الأحد الموافق الثلاثين من شهر سبتمبر 2018.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد زناتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.