الرئيسية / اخبار العالم / وزير الخارجية الإسباني: 118 مليون دولار تبرعات إضافية

وزير الخارجية الإسباني: 118 مليون دولار تبرعات إضافية

في إطار أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حضر وزير الشئون الخارجية والأوروبية والتعاون الإسباني، جوزيب بوريل، الاجتماع الوزاري الخاص بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الذي افتتحه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يوم الخميس الماضي.

وأشار جوزيب أثناء حضوره الاجتماع إلى وجود تبرعات تبلغ 118 مليون دولار، مضيفًا أنها ستساعد بشكل جزئي في سد عجز ميزانية الوكالة، وفقًا لبيان الخارجية الإسبانية اليوم الأحد.

وفي سياق متصل، أكد المشاركين في الاجتماع على أهمية الدور المحوري الذي تبذله الوكالة منذ تأسيسها عام 1949، بهدف توفير الخدمات الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في فلسطين، والأردن، ولبنان، وسوريا، بالإضافة لما تقوم به لإنشاء مدارس وتعليم أكثر من مليون ونصف من الأطفال والمراهقين الفلسطينيين.

ومن جانبه، أوضح المفوض العام بيير كرينبول رأي المجتمع الدولي على جهود تنويع مصادر المانحين، بعد قرار الولايات المتحدة وقف تمويلها، والتي لاتزال حتى الآن، والذي يعد هو المصدر الرئيسي لتمويل الوكالة.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل، أن إسبانيا تلتزم تجاه أونروا، وقدمت مدريد منح إضافية، بواسطة الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID).

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.