الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري يؤكد دعم مصر لجوانب التعاون الثنائي مع العراق
السيد سامح شكري وزير الخارجية
السيد سامح شكري وزير الخارجية

شكري يؤكد دعم مصر لجوانب التعاون الثنائي مع العراق

يقوم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، بزيارة إلى القاهرة خلال الوقت الراهن، ويناقش العلاقات المشتركة وآخر التطورات على الساحة العربية، مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، وهنأه شكري لإنهاء العملية الانتخابية لرئيس الجمهورية العراقي، ومطالبة رئيس الوزراء الجديد بإعادة تشكيل الحكومة، حسبما أفاد المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وجاء ذلك في إطار الديمقراطية والمصداقية، مما أوضح إيمان ووعى الشعب العراقي، بضرورة إتمام جميع متطلبات العملية السياسية في البلاد.

وأشار حافظ إلى أن وزير الخارجية أوضح مدى تقديره لحجم العلاقات المصرية-العراقية، ومدى اهتمام مصر بتعزيز جوانب التعاون الثنائي مع العراق الشقيق لتحقيق تقدم في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

وأضاف شكري أن مصر تدعم وحدة وسيادة العراق على أراضيه، وتثق في استطاعت المؤسسات الوطنية العراقية على المرور بأي صعاب.

وفي سياق متصل، أعرب الحلبوسي عن اعتزازه بالأخوة التي تربط مصر والعراق، وجهود مصر لدعم ومساندة العراق، مشددًا على أن العراق تهتم بتقوية وتعزيز التعاون الثنائي مع مصر في المجالات المختلفة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الجانبان ناقشا مجموعة من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية التعاون لمواجهة التحديات بالمنطقة، لانتشار الأمن والسلام والاستقرار.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.