الرئيسية / صحة وجمال / استشاري تغذية علاجية يضع روشتة لعلاج “أورام أصابع القدمين”
الدكتور هشام محمد استشاري التغذية العلاجية

استشاري تغذية علاجية يضع روشتة لعلاج “أورام أصابع القدمين”

كثير ما يعاني معظم الناس من آلم أورام الأصابع، وعرف الدكتور هشام استشاري التغذية العلاجية، ومدير شركة توب هيلثي مديكال، هذا المرض بأنه نتوء عظمي في قاعدة إصبع القدم الكبير. وتتطور عند ضغط وزن الجسم حيث وأنها تنخفض باستمرار بشكل غير متساوي على المفاصل والأوتار في القدم.

وقال دكتور هشام ‘نه يمكن لأي شخص أن يصاب بالأورام ولكن النساء أكثر عرضة لهذا التشوه العظمي أكثر من الرجال، مشيرا الى أن أسباب هذا المرض هي، ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أو الضيقة، الوراثة، الإصابات في القدم، تشوهات معينة في القدم عند الولادة، التهاب المفاصل.

وأضاف الدكتور هشام أن أعراض هذا المرض هي: الألم الشديد أثناء المشي، انخفاض المرونة في أصبع القدم الكبير، نمو بثور في الموقع المتضرر وربما قد يتحول من اصبع القدم الكبير نحو أصابع القدم الأخرى.

ووجه الدكتور هشام عدة نصائح للوقاية من هذا المرض وهي إختيار الأحذية مع جبهة واسعة لأصابع القدمين وباطن لينة، ارتداء أحذية ذات كعوب أعلى من 2¼ بوصة، تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لفترة أطول من ثلاث ساعات.

تجنب الجوارب الضيقة، بعد غسل القدمين والتأكد من تجفيف المنطقة الواقعة بين أصابع القدم جيدا، ممارسة الرياضة اليومية يساعد أيضا على تقوية عضلات الساقين والقدمين.

واوضح الدكتور هشام أن هناك مجموعة من المنتجات الطبيعة التي تعالج هذا المرض وهي:

الثلج: توضع قطع مكعبات من الثلج في المنشفة، توضع على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، أخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق ويتم تكرار 3 مرات أخرى يكرر استخدام هذه الوصفة حسب الحاجة.

الزيوت: تدلك المنطقة المصابة بقليل من زيت الخروع أو الزيتون أو زيت جوز الهند الدافئ لمدة 10 دقائق، يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات يوميا.

الملح: إضافة قليل من 3 ملاعق كبيرة من الملح إلى الماء الدافئ، تنقع فيه القدمين لمدة 15 دقيقة، يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الكركم: تعجن ملعقة صغيرة من مطحون الكركم مع قليل من زيت الزيتون، توضع على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.

البابونج: تدليك المنطقة المصابة بزيت البابونج المخلوط مع أي نوع من الزيوت كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، أو وضع كيس شاي البابونج المستخدمة مباشرة على الورم 4 مرات في اليوم.

الأسبرين: تذوب 4 أقراص من الأسبرين في حوض صغير مملوء بالماء الدافئ. تنقع فيه القدم المصابة مدة 15 دقيقة، يكرر استخدام هذه الوصفة عند الشعور بالألم.

الفلفل: تخلط ملعقة صغيرة من مطحون الفلفل الأحمر الحار مع ملعقتان كبيرتان من الفازلين. تدهن به المنطقة لمدة 30 دقيقة، يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.

مواضيع متعلقة…

إستشارى تغذية علاجية وطب بديل يصف طرق لعلاج الصداع النصفى بالطب البديل

تكريم دكتور هشام محمد على من المركز القومي للبحوث

15 أكتوبر مهرجان “فرسان الجمال” برعاية توب “هيلثي مديكال”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.