الرئيسية / اخبار عاجلة / رئيس كازاخستان: منهج الأزهر الوسطي الخيار الوحيد لمكافحة التطرف
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

رئيس كازاخستان: منهج الأزهر الوسطي الخيار الوحيد لمكافحة التطرف

أكد نور سلطان نزارباييف، رئيس جمهورية كازاخستان، أن منهج الأزهر الوسطي هو الخيار الوحيد لمكافحة الأفكار المتطرفة التي تسبب في انتشار الإرهاب، مشيدًا بالدور الذي يقوم به شيخ الأزهر في توحيد الكلمة ونبذ الفرقة، وتوصيح الصورة الحقيقة للإسلام.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن سعادته لحضور مؤتمر “قادة الأديان”، وتوجه بالشكر للرئيس على حفاوة الاستقبال.

وأشار إلى أنا الغاية من مؤتمر “قادة الأديان” الذي تنطلق فعالياته يوم الأربعاء، هي تفعيل الحوار بين الأديان والحضارات، مشيرًا إلى ما يتعرض له العالم الإسلامي من أزمات وخلافات.

من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن الإسلام كفل لجميع الأديان حق ممبارسة شعائرهم الدينية، مؤكدًا على أن القيادة السياسية في العالم الإسلامي عليهم دور في توحيد ونبذ الخلافات، وشدد على أن الأزهر سيظل أداة داعمة لكل مبادرة تقرب بين المسلمين.

إقرأ أيضًا:

شيخ الأزهر يتوجه إلى كازخستان للمشاركة في مؤتمر زعماء الأديان

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.