الرئيسية / اخبار عاجلة / الإمام الأكبر يُمنح الدكتوراة الفخرية من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية
أكاديمية أوزبكستان الإسلامية تقلد الإمام الأكبر "الدكتوراه الفخرية"
أكاديمية أوزبكستان الإسلامية تقلد الإمام الأكبر "الدكتوراه الفخرية"

الإمام الأكبر يُمنح الدكتوراة الفخرية من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية

منحث أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، الدكتوراة الفخرية، لفضلية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تقديرًا لإسهاماته في إرساء مبادئ السلام، ونشر تعاليم الإسلام الصحيحة، وذلك خلال الحفل الذي أقامته للترحيب بفضيلة الإمام الأكبر.

وقال الدكتور شوكت ياوقاتشيف رئيس الإكاديمية، إن فضيلة الإمام أول شخصية تمنحها الأكاديمية الدكتوراة الفخرية، معربًا عن سعادته بزيارة فضيلته.

من جانبه أعرب شيخ الأزهر، عن امتنانه لما حظى به من حفاوة الاستقبال في أوزبكستان، مشيدًا بالأكاديمية صرحًا علميًا، يستند إلى تاريخ خافل للشعب الأوزبكستاني، وأضاف فضيلته، أن شعر بالفخر حينما مر في فرنسا، ووجد أحد المباني العلمية تحمل اسم “بيت ابن سينا”.

وأشار إلى أنه قادم من مصر بتوصية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وأوزبكستان، مؤكدًا على أن الأزهر على استعداد لتدريب الدعاة الأوزبكيين، على كيفية التصدي للأفكار المغلوطة، والتي تسئ غلى صحيح الدين، وأعلن عن تخصيص ما بين 10 إلى 20 منحة إضافية لطلاب أوزبكستان للدراسة في الأزهر، سواء في المرحلة الجامعية أو العليا، مختتمًا كلمته قائلًا:”نحن معكم وإلى جواركم وندعمكم، حتى يرضى عنا الأجداد والآباء في قبورهم“.

إقرأ أيضًا:

الإمام الأكبر: ظاهرة “البؤس” هي السمة التي ينفرد بها عالمنا المعاصر

شاهد بالصور .. الإمام الأكبر يؤم المصلين في أكبر مساجد كازاخستان

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.