الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الخولي: العلاقات المصرية الإيطالية عادت لسابق عهدها
طارق الخولي
طارق الخولي

الخولي: العلاقات المصرية الإيطالية عادت لسابق عهدها

قال النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن هناك أطراف دولية، وإقليمية، استهدفت العلاقات المصرية الإيطالية، وسعت إلى تخريبها، بداية من استهداف السفارة الإيطالية في القاهرة، وصولًا إلى مقتل الطالب أوجيني.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج هذا الصباح المذاع على قناة “extra news”، أن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، خلال لقائها بالسفير الإيطالي، أكدت على ضرورة تطوير العلاقات، فالأهداف والمصالح مشتركة.

وأكد على أن العلاقات يجب أن تعود لسابق عهدها، ليس لتدعيم النشاط الاقتصادي فقط، وإنما لتعزيز التعاون في الحرب ضد الإرهاب، الذي بات يهدد العالم، مشيرًا إلى أن العلاقات شهدت تطور غير مسبوق خلال الشهور الماضية.

وأشار إلى أن اللقاء مع السفير الإيطالي شهد الحديث حول الهجرة الغير شرعية، مؤكدًا على أن إيطاليا تمتن وبشدة لجهود مصر في مجال مكافة الهجرة الغير الشرعية.

إقرأ أيضًا:

نبيل درويش يوضح مميزات قرار حظر نقل الدواجن بين المحافظات

س و ج .. كل ما تريد معرفته عن آلية تطبيق المواد الممتدة على طلاب الثانوية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.