الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزارة الطيران: تُعزز التعاون مع دول قارة إفريقيا

وزارة الطيران: تُعزز التعاون مع دول قارة إفريقيا

تُخطط وزارة الطيران المدني والشركات اللاحقة، لتقوية التعاون مع دول قارة إفريقيا، بهدف تطوير صناعة النقل الجوي على مستوى القارة، عن طريق التصدى للتحديات، حسبما أفاد وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري.

ومن المقرر، أن تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بافتتاح وجهتين جديدتين لشبكة خطوطها الجوية بالقارة الإفريقية، وهما كيجالي بدولة رواندا، ودوالا بدولة الكاميرون، ويأتي ذلك ابتداءًا من آخر يناير 2019.

وأجرى الوزير جولة تفقدية بمطار القاهرة الدولي، قابل خلالها محررى الطيران، ونقل ترحيب الوزارة بالتعاون وتبادل الخبرات القائمة، مع جميع الدول الإفريقية في هذا الشأن، وذلك عن طريق تحديد رؤية مستقبلية لصناعة الطيران المدني، لتنشيط المكاسب الاقتصادية للبلدان الإفريقية، وللمساهمة في تواصل الشعوب ودعم حركة الاستثمار والشحن والسياحة.

وأشار إلى أن الوزارة تحاول مساندة ودعم التعاون مع الدول الإفريقية، وتحديد رؤية لتحسين مستوى صناعة الطيران بالقارة، وتطوير البنية التحتية للمطارات، وتحديث نظم الملاحة الجوية، والعمل على إصدار التأشيرات بين الدول الإفريقية بسهولة، عن طريق استقبال الدارسين لعلوم الطيران من الأشقاء الأفارقة، في إطار استراتجيتها.

والجدير بالذكر، أن الوزير قابل مجموعة من السفراء الأفارقة، في الفترة الماضية، لمناقشة أشكال التعاون في مجال النقل الجوي، وتحديث اتفاقيات النقل الموقعة مع أشقائها الأفارقة، وانتشار وتبادل الخبرات البشرية والفنية في مجالات التدريب والصيانة والملاحة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.