الرئيسية / اخبار العالم / وزير خارجية البحرين يبحث آخر الأوضاع في المنطقة مع السفير محمد العرابي

وزير خارجية البحرين يبحث آخر الأوضاع في المنطقة مع السفير محمد العرابي

قام وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، باستقبال وزير الخارجية الأسبق عضو مجلس النواب السفير محمد العرابي، اليوم الخميس، خلال زيارته للمنامة، من أجل حضور فعاليات “مهرجان الأهرام الثقافي”، باستضافة جامعة البحرين ويختتم اليوم.

وأوضح العرابي أنه تم مناقشة أوضاع المنطقة والعلاقات المصرية البحرينية، والحلقة المقبلة من حوار المنامة، والذي يُجرى بشكل سنوي، في العاصمة البحرينية، وجاء ذلك خلال لقاء استمر لأكثر من ساعة، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واقترح العرابي فكرة إنشاء تعاون بين المعهد الدبلوماسي المصري والمعهد الدبلوماسي البحريني، على وزير خارجية البحرين.

ومن جانبه، رحب وزير خارجية البحرين بالفكرة، مؤكدًا على أنه سيبحث تلك الفكرة مع وزير الخارجية سامح شكري، أثناء لقائه في المنامة قريبًا.

وألقى العرابي كلمة في ندوة “الرؤية الاستراتيجية والأمنية المشتركة لمواجهة الإرهاب”، أمس الأربعاء، في إطار فعاليات مهرجان الأهرام الثقافي، والتي استعرض فيها الأخطار الموجودة بالمنطقة.

وتابع وزير خارجية البحرين تلك الندوة لشمولها على العديد من الجوانب، بشأن الخطرين الإيرانى والتركي وانتشارهما في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة مستقبل التحالف الرباعي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، وأهمية تطويره لتشكيل مظلة استراتيجية للدول الأربع، من أجل التعامل في القضايا الإقليمية المختلفة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.