الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / البنك الدولي يدعم مصر بـ” 300 مليون دولار” لدعم البنية الاساسية
وزيرة الاستثمار خلال لقائها بنائب رئيس البنك الدولي
وزيرة الاستثمار خلال لقائها بنائب رئيس البنك الدولي

البنك الدولي يدعم مصر بـ” 300 مليون دولار” لدعم البنية الاساسية

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، صباح اليوم، اتفاق لرفع كفاءة البنية الأساسية، بقيمة 300 مليون دولار، في إطار استكمال “برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالريف”.

وأشار نائب رئيس البنك الدولى، إلى أن البنية الأساسية هي التي جعلت مصر في المركز الأول كأفضل دولة فى أفريقيا فى مجال الاستثمار، طبقًا لتقرير بنك “راند ميرشانت”، معتبرًا أن ما تقوم به مصر حاليًا انجاز غير مسبوق.

من جانبها قالت وزيرة الاستثمار، إن هذا الاتفاق يأتي فى اطار جهود الحكومة لدعم البنية الأساسية وتحسينها فى المناطق الريفية فى المحافظات الأكثر احتياجا فى مصر، وإجراء تحسين شامل لمنطومة الخدمة الاجتماعية.

وأفادت، أن المشروع يهدف إلى استكمال توفير خدمات الصرف الصحى لنحو 892 الف مواطن بالقرى التى تعاني من الثلوث، بسبب سوء الصرف الصحي، فى محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والغربية والمنوفية، بعدما استفاد نحو 818 الف مواطن من المشروع فى مرحلته الأولى، موضحًة أن عدد المستفيدين من المشروع وصل حتى الآن إلى نحو مليون و710 آلاف مواطن.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.