الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يدعو رؤساد وفود دول المياه بعدم استغلال قضايا النيل سياسيًا
الرئيس السيسي خلال استقباله رؤساء وفود دول المياه
الرئيس السيسي خلال استقباله رؤساء وفود دول المياه

السيسي يدعو رؤساد وفود دول المياه بعدم استغلال قضايا النيل سياسيًا

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رؤساء وفود الدول المشاركة فى فعاليات “أسبوع القاهرة الأول للمياه”، بعد استغلال قضية المياه سياسيًا، خاصة مع تنامي التحديات التي تواجه تحديات قطاع المياه، مؤكدًا على أن مصر كانت وستظل تقدم الدعم جهود أشقائها في الاستفادة من نهر النيل دون التسبب في أي ضرر للشعب المصري.

واستعرض الرئيس، خلال استقباله رؤساء وفود الدول المشاركة فى فعاليات “أسبوع القاهرة الأول للمياه”، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، جهود مصر في ترشيد استهلاك المياه من خلال عدد من المشروعات الكبرى مثل إنشاء محطات معالجة المياه تعد الأضخم في العالم.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه إذا ما تم إنشاء شبكة طرق وسكك حديدية تربط بين مختلف دول ومدن القارة وتسمح بتبادل ونقل المحاصيل فيما بين الدول الأفريقية، فإن أفريقيا ستكون قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي.

وقال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الوفد المشارك، أعربوا من جانبهم، عن سعادتعم لتنفيذ مصر هذا الملتقى، بما يتيح الفرصة للدول، في مناقشة الموضوعات ذات الصلة بقطاع المياه.

إقرأ أيضًا:

متحدث الري عن ملء سد النهضة: مصر تريد سيناريو يضمن لها عدم تأثر حصتها المائية

رئيس الوزراء الإثيوبي يوضح سبب تأخر بناء سد النهضة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.