الرئيسية / اخبار العالم / “مشعل” يستصرخ الضمير العربي: أعيدوا للفلسطينيين الأمل في غدٍ آمن
رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

“مشعل” يستصرخ الضمير العربي: أعيدوا للفلسطينيين الأمل في غدٍ آمن

أعرب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، عن أسفه لعدم توافر الأمن والاستقرار بالمنطقة العربية، ووصل فيها السلام إلى طريق مسدود، بسبب تعنت قوات الإحتلال الإسرائيلي، وسياسات الترهيب التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني العزل، وما ترتكبه اليوم من قتل وتشريد في حق الفلسطينيين العزل.

وأضاف خلال كلمته أمام الدورة (139) للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف اليوم”، أن في الوقت الذي يتوجه فيه العالم لتحقيق الأمن والاستقرار، تنتهج قوات الإحتلال الإسرائيلي سياسات الإقصاء، وطرد الشعب الفلسطيني، وضرب النظام الدولي للحماية المتساوية، وانتهاك مبدأ عدم التمييز على أساس القومية والدين، بإقرار قانون “الدولة القومية للشعب اليهودي” في شهر يوليو الماضي، لتؤسس لسياسات عنصرية بغيضة.

وطالب رؤساء وممثلي برلمانات شعوب العالم، بالعمل سويًا لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام العادل الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المكفولة له، قائلًا: “أخاطبكم اليوم كرؤساء وممثلي برلمانات تمثل شعوب العالم الحر، وأخاطب فيكم الضمير الإنساني الحي، كي لا تستمر مأساة الشعب الفلسطيني الذي عانى ولا زال يعاني من الظلم مُنذ أكثر من سبعين عاماً، ظلم عندما أُحتل وطنه، وظلم عندما تم طرده بالقوة من أرضه، ويظلم اليوم بتجويعه وقطع المساعدات الإنسانية والإغاثية عنه. إن هذا الظُلم المستمر لا يُبقي لهذا الشعب العظيم ثقة في السلام؟!”.

واستصرخ الضمير العربي، وناشد الجميع بأن يعيدوا إلى الفلسطينيين الذي يعيشون تحت سلطة الإحتلال التقة في رعاة السلام، وأن يعيدوا لهم الثقة في غدٍ آمن، وأضاف: ” أعيدوا إليهم الأمل في غدٍ آمن، ارفعوا الظلم عن الشعب الفلسطيني، وساهموا في بناء السلام الدائم والعادل والشامل، جسدوا مساعيكم النبيلة واقعاً يحياه الطفل الفلسطيني المشرد، كفى ثم كفى ثم كفى لسياسات الاحتلال والقتل والتهجير.”

إقرأ أيضًا:

رئيس البرلمان العربي يشارك فعاليات الدورة 139 للاتحاد البرلماني الدولي

رئيس البرلمان العربي يطالب الإعلام بتحري الدقة في قضية اختفاء خاشقجي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.