الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التعليم: ارتفاع عدد الوافدين المتقدمين للجامعات المصرية
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

التعليم: ارتفاع عدد الوافدين المتقدمين للجامعات المصرية

أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الدكتور عادل عبد الغفار، ارتفاع عدد الوافدين المُقبلين على التقديم في الجامعات المصرية، خلال الفترة الماضية، بعد ارتفاع معدل تصنيفها عالميًا، وجاء ذلك أثناء مكالمة لبرنامج صالة التحرير المذاع على “صدى البلد”، مع الإعلامية عزة مصطفى.

وأوضح أن 19 جامعة مصرية دخلت في إطار أفضل 1200 جامعة في العالم، وفقًا لـتصنيف التايمز البريطاني المعترف به بشكل عالمي، وهذا يدل على التطور الفعلي الذي حدث بـالجامعات المصرية.

وأشار إلى أن تصنيف التايمز يقوم بناء على معايير النشر الدوري للبحوث على مستوى المجلات العلمية في العالم، بالإضافة إلى معيار التفاعل وعدد الطلاب في الجامعات، ومعيار خاصة بالبيئة التعليمية وتكنولوجيا الاتصال والتعليم.

وأضاف أنه تم إعداد لجان للدعم الفني للجامعات، من أجل التشجيع على نشر الأبحاث في المجالات العلمية العالمية، لمساندة ودعم الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية.

وتابع، هناك تصنيفات أخرى للجامعات المصرية، منها تصنيف شنغهاي الذي كان يضم جامعة القاهرة فقط، وخلال العام الحالي دخلت 5 جامعات مصرية، جامعة القاهرة – وعين شمس – والإسكندرية – وأسيوط – والمنصورة، في هذا التصنيف.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.