الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصر والاتحاد الأوروبي يوقعان على اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب
مصر توقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقيتين
مصر توقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقيتين

مصر والاتحاد الأوروبي يوقعان على اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسيد/ كريستيان دانيلسون ، المدير العام لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الاوروبى، بالتوقيع على اتفاقتين بهدف تحقيق النمو الشامل وخلق فرص عمل للشباب، ومكافحة ظاهرة الهجرة في مصر، بقيمة 135 مليون يورو.

وقالت الوزيرة، إن الإتفاق التمويلي لبرنامج “منشأة الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص العمل” تبلغ قيمته 75 مليون يورو، ويتكون من جزئين، الأول خاص بتنفيذ إجراءات إصلاحية من شأنها تخفيف العبء على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل دخوله فى تمويل طويل المدى وكذا تسهيل علاقات الأعمال وتدعيم الابتكار بين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، ويهدف البرنامج بشكل عام  إلى المساهمة في توفير فرص عمل للشباب  والمرأة، وتحسين المؤشرات المستقبلية للمواطنين.

وأضافت الوزيرة، أن اتفاق دعم برنامج مكافحة تحديات الهجرة في مصر، والممول في إطار صندوق الطوارئ الأوروبي الخاص بأفريقيا، تبلغ قيمته 60 مليون يورو، ويهدف الاتفاق إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية، من خلال العمل على إيجاد فرص عمل للشباب، ومعالجة الأسباب الاجتماعية والاقتصادية التي دعت لذلك، مشيرًة إلى أن البرنامج سيساهم في دعم 7 مشروعات في 15 محافظة،  وهذ المشروعات خاصة بالتوظيف والعمالة الكثيفة، ومشروع تطوير أعمال البنية الأساسية في المحافظات المتأثرة بالهجرة غير الشرعية.

من جانبه قال السيد “كريستيان دانيلسون “، المدير العام لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبي، إن الإتحاد الأوروبى هو الشريك التنموى الأول لمصر حيث تجاوزت حجم المنح أكثر من 1.3 مليار يورو كمنح لمشروعات جارية، ويرتفع هذا الرقم إلى 11 مليار يورو حين تضاف إليه المنح والتمويلات ومبادلة الديون من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية، وأضاف: “يجب أن نعمل معا حيثما تتلاقى مصالحنا لتعزيز الرخاء والظروف التى يمكن أن تجذب الاستثمارات للبلاد، وهذا أمر جيد للمصريين والأوروبيين على السواء”.

إقرأ أيضًا:

السيسي يوافق على قرض لتنفيذ الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.