الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مبادرة “خطوة خطوة” لحل أزمة السكن والزواج

مبادرة “خطوة خطوة” لحل أزمة السكن والزواج

  • الدمراوي يطالب الدولة بتوفير الأراض لتنفيذ المبادرة
  • الدمراوي: المبادرة ستوفر مئات الآلاف من الجنيهات للأفراد

اقترح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، مبادرة “خطوة خطوة”، لحل أزمة السكن والزواج، وتتضمن المبادرة حصول الشاب على غرفة فندقية مفروشة بحمام خاص ومطبخ صغير، وذلك بنظام التمليك على أقساط لمدة خمسة سنوات، ثم استبدالها بغرفتين ويدفع فرق الوحدة الأولى من الثانية بالتقسيط على خمسة سنوات، ثم استبدالها بثلاثة غرف بنفس الطريقة.

وأوضح الدمراوي أن المشروع يحتوي على وحدة صحية وحضانة وكافة الخدمات، بالإضافة إلى توفير باصات مكيفة من موقع المشروع حتى أقرب محطة مترو أو باصات في أقرب مدينة، لافتا إلى أن المقترح يشمل عنابر صناعية بجوار السكن يمكن لقاطني المشروع العمل به للساعات المتاحة لكل فرد حسب ظروفه حيث يتم محاسبته بالإنتاج وليس بالراتب.

وأضاف عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن هذه الصناعات الصغيرة للعديد من الاحتياجات التي يتم استيرادها ويسهل تصنيعها محليا مثل ملابس الأطفال والنساء وصناعة الأقلام وسجاد الصلاة وغيره العديد من الصناعات المقترحة لتقليل الاستيراد وزيادة دخل أسر المشروع المقترح.

وتابع الدمراوي، أنه من المنطقي أن يحتاج الشاب والفتاة في بدايه الزواج إلى غرفة واحدة حتي في حالة إنجاب طفل لن يحتاج المبيت في غرفة أخري قبل بلوغه ثلاثة سنوات، مضيفا أن هذا المقترح سينقذ ملايبن العائلات من تحمل مئات الآلاف من الجنيهات لزواج أحد أفراد العائلة ونري العديد من الغارمات في السجون بسبب ذلك.

وناشد الدمراوي الجهات المعنية بتبني هذه المبادرة وتوفير الأرض المناسبة لهذا المشروع، مؤكداً على رغبة العديد من رجال الأعمال بتنفيذ هذا المشروع كاملا شريطه توفير الأرض المناسبة من الجهات المعنية بالدولة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.