الرئيسية / اخبار العالم / الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ .. والملك مصمم على محاسبة المتسببين
وزير الخارجية السعودى عادل الجبير
وزير الخارجية السعودى عادل الجبير

الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ .. والملك مصمم على محاسبة المتسببين

أجاب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على سؤال: “لماذا استغرقت الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي 18 يومًا لتتشكل؟، قائلًا: “كان لدينا تقارير تشير إلى أنه خرج من القنصلية التركية، ولكن عناصر التحقيق في تركيا اكتشفت وجود عناصر تتعارض عما كان في التقارير، وعندما وصلنا إلى الحقائق، بدأ المدعي العام بإجراء التحقيقات، وأكد أن التقارير التي تم رفعها مبدئيًا كانت خاطئة”.

وأضاف خلال حوار أجراه مع “فوكس نيوز”: “أن هناك شيء حصل يعتبر جريمة، وبناء على ذلك اتخذنا الإجراءات، ولكن تذكر عندما تكون في وضع كهذا يجب عليك أن تدلي بمعلومات دقيقة قدر المستطاع وأنك لا تريد أن تضع افتراضات أو شائعات وهذه الأشياء تأخذ وقتًا، وربما نريد أن نسترجع قضية سجن أبوغريب والفترة الزمنية بين متى تم اكتشاف الحادثة، وإصدار الولايات المتحدة التقارير الأولية لذلك، لذلك يجب أن نكون حذرين عند إصدار تقارير تتعلق بحوادث”.

وأكد على أن ما حدث لخاشقجي “خطأ”، ولا بد من التحقيق فيه، مؤكدًا على أن الملك سلمان مصمم على محاسبة المتسببين في الحادثة.

إقرأ أيضًا:

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.