الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / نصر: نعمل على تعزيز علاقاتنا الاستثمارية والاقتصادية مع أفريقيا
سحر نصر-أرشيفية

نصر: نعمل على تعزيز علاقاتنا الاستثمارية والاقتصادية مع أفريقيا

قال النائب طارق رضوان، إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تعد أكثر الوزارات تعاونًا مع دول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وجه بالتعاون مع الوزارة فى الاهتمام بأفريقيا.

وأكد “رضوان” خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على حرص اللجنة على دعم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال تنظيمها لمنتدى افريقيا 2018م، الذي يأتي في حرص مصر على تعزيز قوتها تعاونها مع دول القارة الأفريقية، وتعزيز ثقلها الإقليمي.

من جانبها أوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية مع أفريقيا، موضحة أنه خلال اجتماعات المجموعة الاقتصادية اليوم، تم مناقشة أهمية تعميق العلاقات المصرية الافريقية، وأضافت أن مصر خلال ترأسها اجتماع التجمع الافريقى خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد، قدمت مذكرة إلى إدارة البنك الدولس وصندوق النقد الدولي، تضمنت مطالب المجموعة الأفريقية للبنك والصندوق فى مساعدة الدول الافريقية على تحقيق أهدافها الإنمائية.

ودعت الوزيرة، أعضاء اللجنة، للمشاركة فى منتدى افريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، في شرم الشيخ في الفترة من 8 إلى 9، وتشرف على تنظيمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

إقرأ أيضًا:

سحر نصر: 3 مليارات دولار تمويل جديد من البنك الدولي لمصر

سحر نصر من باريس: مصر حققت نجاحًا في برنامج الإصلاح الاقتصادي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.