الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث التموين: الهدف من مبادرة الوزارة إجبار التجار على خفض الأسعار
أحمد كمال معاون وزير التموين
أحمد كمال معاون وزير التموين

متحدث التموين: الهدف من مبادرة الوزارة إجبار التجار على خفض الأسعار

قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة ستواجه ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية، عن طريق طرحها في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، سواء منافذ ثابتة، أو عبر السيارات المتنقلة، بأسعار منخفضة عن سعر السوق، ضمن مبادرة “خضار بلدنا”.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “يحدث في مصر”، مساء اليوم، أنه سيتم طرح الطماطم في المنافذ بسعر بـ8 جنيه، وكيلو البطاطس بـ 9.25 للكيلو، كوسة 6 جنية للكيلو، بصل5 جنية للكيلو، وغيرهم من السلع الغذائية.

وأكمل، أن تدخل وزارة التموين وطرح بعض السلع الغذائية بأسعار منخفضة في مجماعاتها عن ما هو معروض في السوق، يجبر التجار على خفض الأسعار، وهو الأمر الذي يخلق استقرار في أسعار السلع.

وأوضح، أن الوزارة لديها الحصة الحاكمة في بعض السلع، مثل السكر والزيت والأرز، واللحوم والدواجن، أما ما يتم في الخضار والفاكهة هو توجه جديد داخل الوزارة، حرصًا منها على تخفيف العبء على المواطن

وأشار إلى أن الهدف من المبادرة، هو التقليل من حلقات التدوال التي تنعكس على السعر النهائي للمستهلك النهائي.

وتابع أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لديها 1259 مجمع، وتستهدف زيادة ما يتم التعاقد عليه من الخضار والفاكهة، لتصل إلى عشرين ألف طن في السنة.

إقرأ أيضًا:

التموين تُخفض أسعار الداوجن واللحوم المجمدة

وزارة التموين تدشن مبادرة لتوفير الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.