الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التجارة: العلاقات التجارية بين مصر وأمريكا تشهد تطورًا كبيرًا
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

وزير التجارة: العلاقات التجارية بين مصر وأمريكا تشهد تطورًا كبيرًا

عقد اليوم المهندس مرو نصار وزير التجارة والصناعة، اجتماعًا مع وفد وزارة التجارة الأمريكية برئاسة السيدة/سارة كمب أحد كبار المسئولين بوزارة التجارة الأمريكية والمرافق لوفد الشركات الأمريكية.

وقال “نصار”، إن مصر والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقة استراتيجية راسخة، تمثل المحور الأساسي الرئيسي لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من تنافسية وإمكانات الاقتصاد المصري بالقارة الإفريقية لإقامة مشروعات مصرية أمريكية مشتركة بدول القارة واستغلال موقع مصر المتميز كمحور لنفاذ المنتجات الأمريكية للأسواق الإفريقية، خاصة وأن مصر تربطها مع عدد من الدول الأفريقية اتفاقيات التجارة الحرة.

وعن حجم التبادل التجاري بين البلدين، أوضح نصار، أن العلاقات التجارية بين الدولتين تشهد تطورًا كبيرًا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري السلعي بين البلدين خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 5 مليار و59 مليون دولار مقارنةً بـ3 مليار و797 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 33%، مشيراً إلى أن الصادرات المصرية للسوق الأمريكي شهدت نمواً كبيراً حيث بلغت مليار و185 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقابل 961 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي كما ارتفعت الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3 مليار و874 مليون دولار مقارنة بـ 2 مليار و836 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

من جانبها، أشادت السيدة سارة كمب احد كبار المسئولين بوزارة التجارة الأمريكية، بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية، والتي ساهمت بشكل واضح في لفت أنظار مجتمع الأعمال الأمريكي للعمل بالسوق المصري في مختلف المجالات الاستثمارية والصناعية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.