الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الوزراء: حوافز للأسر التي تنجب أطفالًا أقل
نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء
نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء

متحدث الوزراء: حوافز للأسر التي تنجب أطفالًا أقل

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن معدلات الزيادة السكانية “مرعبة” بكل المقاييس، مشيرًا إلى أنه يولد في مصر مولود كل 15 ثانية، بمعدل 2.5 مليون طفل كل عام.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “اليوم” المذاع على قناة “dmc”، أن الحملة القومية التي أطلقتها رئاسة الوزراء، ستتضمن آليات مختلفة، وستحقق الهدف المرجوا منها، مضيفًا أن هناك عدة محفزات للأسر التي تنجب أطفالًا أقل، ومعالجة أسباب الزيادة المختلفة، وهو ما يتضمنه برنامج الحملة.

وأشار إلى أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يقودان الحملة، وكلاهما يمتلكان من الخبرة التي تمكنهما من قيادة هذه الحملة.

وأوضح، أنه تم عمل دراسات على المحافظات الأكثر انجابًا، وأسباب هذه الزيادة في المحافظات، مشيرًا إلى أن العمل جاري على تلاشي هذه الزيادة.

وتابع، أنه من الضروري تطوير عيادات تنظيم الأسرة، ومدها بالأطباء المؤهلين، وزيادة عدد هذه العيادات، موضحًا أن العمل جاري على تجهيز عدد 36 عيادة تنظيم أسرة في المناطق المحرومة.

إقرأ أيضًا:

تحذير الأرصاد مستمر وتتوقع سقوط أمطار غدًا

وزارة التموين تدشن مبادرة لتوفير الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.