الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / إرشادات المرور بسبب سوء الأحوال الجوية على الطرق
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إرشادات المرور بسبب سوء الأحوال الجوية على الطرق

حذرت الإدارة العامة للمرور، من التهور أثناء القيادة، بسبب سوء الأحوال الجوية، وطالبت سائقي المركبات بتوخي الحذر، واستعمال المساحات، لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

ولتفادي الحوادث أعلى الطرق، طالبت الإدارة بضرورة استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز.

كما حذرت قائدي المركبات من استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة لى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين، وتم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات وهو 01221110000.

ولفتت الإدارة إلى أن معظم الطرق السريعة عادة ما تشهد رياحًا شديدة محملة بالأتربة منها الطرق الصحراوية والطرق الساحلية، مطالبة بتوخي الحذر، مناشدة بضرورة اتباع تعليمات المرور، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والمناطق المكشوفة، وإغلاق نوافذ السيارات أثناء القيادة، لعدم دخول الهواء للسيارات، مما يؤدى إلى انقلاب السيارات، وناشد قائدى السيارات، بعدم السير بسرعات عالية، لعدم وقوع أى حوادث مرورية.

تحذير الأرصاد مستمر وتتوقع سقوط أمطار غدًا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.