الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / راضي: السيسي أكد لرئيس مؤتمر ميونيخ أن الربيع العربي علاج خاطئ
السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة
السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة

راضي: السيسي أكد لرئيس مؤتمر ميونيخ أن الربيع العربي علاج خاطئ

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه برئيس مؤتمر ميونيخ، أكد له على أن ثورات الربيع العربي في منطقة الشرق الأوسط كانت علاج خاظئ لتشخيص خاطئ، حيث تم بث مفهوم خاطئ من خارج الوطن العربي، يفيد أن تغيير الأنظمة سيساهم في حل المشكلات.

وأضاف راضي خلال تصريحاته للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي، أن اللقاء شهد بين الرئيس وبين رئيس مؤتمر ميونيخ شهد تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في الشرق الأوسط منذ عام 2011 وحتى الآن.

وأفاد أن الرئيس السيسي، شدد على أهمية إدراك شعوب الوطن العربي للواقع، وأهمية قيام حكومات دول المنطقة ببناء الوعي الكلي لشعوبها وكشف أسباب المشاكل المعاصرة وهو ما يمهد لصياغة علاج وحلول واقعية.

وفيما يتعلق برئيس مؤتمر ميونيخ، أفاد “راضي”، أنه خلال اللقاء ركز على نجاح مصر في القضاء على الإرهاب، مشيرًا إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مصر، فلم يكن من بين ملايين اللاجئين الذين توجهوا لأوروبا لاجئًا واحدًا مصريًا.

وتابع راضي أن رئيس مؤتمر ميونيخ دعا السياسات الأمنية للرئيس السيسى للمشاركة في الدورة القادمة للمؤتمر خلال شهر فبراير المقبل للتحدث عن التجربة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية ونجاحها في هذا الملف وسط محيط إقليمي يموج بالأزمات.

إقرأ أيضًا:

نشاط الرئيس السيسي اليوم في برلين

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.