الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / ما هو منتدى شباب العالم؟

ما هو منتدى شباب العالم؟

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في دورته الثانية وذلك في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، بشرم الشيخ.

وإليكم مجموعة العناصر التي سيرتكز عليها هذا التقرير

التعريف بالمنتدى

شعار المنتدى

الهدف من تدشين المنتدى

المشاركون في المنتدى

جلسات المنتدى

التعريف بالمنتدى

ولد منتدى شباب العالم من رحم مؤتمر الشباب، حيث كانت الفكرة في بادئ الأمر عبارة عن تخصيص تخصيص جانب من المؤتمرات الدورية للشباب لمناقشة القضايا الدولية، غير أن الفكرة تطورت وتحولت إلى منتدى يشارك فيه شباب العالم.

ويعتبر المنتدى فرصة حقيقية لشباب العالم لتفعيل آلية التواصل، والحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم، ومناقشة القضايا والموضوعات التي تهم الشباب حول العالم، وفتح نافذة جديدة للشباب للتعبير عن آرائهم، وآمالهم في الوصول إلى مستقبل أفضل.

شعار المنتدى

صمم شعار المنتدى ليعبر عن فكرة المنتدى

المثلث: وهو يرمز إلى الأهرامات التي تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء.

المربع: يعبر عن خريطة العالم والتقاء جميع الشعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر.

الدائرة: وترمز لشباب العالم كونهم قادة الدول في المستقبل.

الهدف من تدشين المنتدى

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن إقاة منتدى الشباب في كل عام،  خاصة فى ظل ما حققه المنتدى الأول المقام حاليا من صدى عالمي واسع حيث تمثل هذه المنتديات فرصة حقيقة للتواصل بين الأجيال.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في الحفل الختامي للمنتدى العام الماضي،  “انطلاق منتدى شباب العالم في دورته الأولى بمثابة منصة تواصل بين شباب مصر والعالم.. ولقد تولدت لدى الدولة المصرية وكافة مؤسساتها إرادة حقيقة لتفعيل هذه المنصة لضمان استمرار حالة التواصل الجاد وتبادل وجهات النظر وسنبذل كل الجهد لتطويرها والحفاظ عليها”.

المشاركون في المنتدى

ويشارك في المنتدى الذي نحن على مشارف انطلاقة أكثر من 5000 شاب من شباب العالم، لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والإبداع والتنمية، فضلًا عن توجيه دعوة لعدد من قادة وزعماء دول العالم.

جلسات منتدى شباب العالم

يضم منتدى شباب العالم العديد من الجلسات النقاشية، التي تناقش قضايا وموضوعات عالمية تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، ومن بينها: (جلسة للشباب لمناقشة التحديات المشتركة للقارة السمراء فى وجود نخبة من صناع القرار في مصر _  دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام وما بعد الحروب والنزاعات _ آليات بناء المجتمعات والدول والعالم الرقمي كمجتمع موازى: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟ _ فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي والألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية _ دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي _ دور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف الفكري والإرهاب، فضلًا عن الجلسة الافتتاحية والتي يشارك فيها عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة.

قد يهمك:

هل يؤثر نظام التعليم الجديد على الدروس الخصوصية؟

هشام عشماوي ضابط صاعقة مفصول تحول لإرهابي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.