الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التاريخ يعبث برؤساء مصر

التاريخ يعبث برؤساء مصر

رؤساء مصر يكتبون أحداث تاريخية في يوم واحد، مشهد رآه الجميع اليوم، مشهد يجمع بين الحاضر والماضي، مشهد يراه البعض طريف، ويراه الآخر غريب غير مألوف لم نرى ذلك في مصر من قبل، وأنا أراه أنه فصل من مسرحية أتقن التاريخ كتابة فصولها، وأصاغ تفاصيلها في حبكة دراماتيكية تستدعي التأمل، الفصل يتكون من ثلاث مشاهد.

المشهد الأول:

في قاعة المحكمة وفي جلسة بثت على الهواء مباشرة، وقف الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يبث شهادته في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام الحدود الشرقية والسجون”، والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي.

مبارك ومرسي كلاهما حكما مصر لمدة معينة، وكلاهما أيضًا أنتزعوا من الرئاسة بقرار من الشعب، اليوم “مرسي” في قفص الاتهام، بالأمس كان مبارك أيضًا يحاكم في قضايا إلا أنه أفرج عنه، بالأمس كانوا رؤساء واليوم متهمون، وصدق قول الله تعالى “وتلك الأيام نداولها بين الناس”.

المشهد الثاني:

في نفس اللحظة التي يتواجد فيها الرئيسان مبارك ومرسي، في قاعة المحكمة، يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، عدد من المشروعات التجارية والسكنية في محافظة الإسكندرية.

المشهد الثالث:

ومنذ يومين احتفلنا بالذكرى المئوية لميلاد الراحل “محمد أنور السادات، صاحب القرارين قرار الحرب والسلام.

رئيسان في المحكمة ورئيس يباشر عمله ورئيس يحتفل بمئويته، مشاهد تؤكد على أن التاريخ لا يرحم، وعلى أن التاريخ مازال فيه رمق لكتابة سطور جديدة، وعلى أنه ولا يُنسى.

إقرأ أيضًا:

هل كانت مصر محقة بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل بعد تحقيقها لنصر مستحق؟

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة مرسي لحين الاستماع لشهادة مبارك

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.