الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / رسالة من السيسي إلى البشير
الرئيس السيسي يستقبل نظيره السوداني عمر البشير بشرم الشيخ - صورة أرشيفية
الرئيس السيسي يستقبل نظيره السوداني عمر البشير بشرم الشيخ - صورة أرشيفية

رسالة من السيسي إلى البشير

قام السيد سامح شكري وزير الخارجية المصري بتسليم رسالة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرئيس السوداني  عمر البشير، تؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية استمرار التواصل، وتحقيق الاستقرار في البلدين ومواجهة التحديات من خلال العمل المشترك، وكذلك تفعيل كافة أطر التعاون والتنسيق على المستوى الثنائي.

وقال شكري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في العاصمة السودانية مع نظيره وزير الخارجية السوداني، وذلك عقب انتهاء اجتماعات الدورة الثانية للجنة الرباعية المشتركة بين البلدين، ولقاء الوفدين بالرئيس السوداني وبحضور بحضور مديري جهازي المخابرات والأمن في البلدين، إن العمل جاري على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين الذين لديهم الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد على أن التلاحم والترابط بين الشعبين الشقيقين ضروري لمواجهة التحديات، مؤكدًا على أن استقرار السودان يصب بشكل مباشر في استقرار مصر، والعكس أيضًا.

وشدد على ثقة مصر في قدرة القيادة السودانية، في التعامل الحكيم مع القضايا الداخلية، وعودة الاستقرار الداخلي للسودان، مشددًا على دعم مصر المستمر لاستقرار السودان.

وأشار إلى أن المباحثات تطرق إلى التشاور حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى تقارب وجهات النظر في الموضوعات التي تم التطرق لمناقشتها، مؤكدين على ضرورة تكثيف التنسيق فيما بينهم.

إقرأ أيضًا:

الفقي: شعرت بالأسى حينما رأيت “مبارك” في المحكمة

التاريخ يعبث برؤساء مصر

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.