الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / “شباب المتانيا” يشهد طفرة من الإنجازات في مختلف القطاعات
السيد "سليم شاكر العجيمي " رئيس مجلس إدارة مركز شباب المتانيا
السيد "سليم شاكر العجيمي " رئيس مجلس إدارة مركز شباب المتانيا

“شباب المتانيا” يشهد طفرة من الإنجازات في مختلف القطاعات

يشهد مركز شباب المتانيا بمحافظة الجيرة في ظل مجلس إداري جديد طموح يسعى لتحسين الأداء الخدمي والرياضي لأبناء القرية، طفرة واضحة على المستوى الثقافي والرياضي.

فمنذ مدة طويلة لم نرى هذا الكم من الخدمات التعليمية، والندوات التثقيفية، ففي الأسبوع الواحد نجد عددًا من الندوات الثقافية ينظمها المركز لنشر الوعي الثقافي بين أبناء القرية، فضلًا عن تقديم خدمات تعليمية للطلاب في مختلف الصفوف الدراسية.

مبادرة “المركز” التعليمية

لعل من أبرز المباردات التي لفتت نظري، ولاقت استحسان الجميع، هي استعانة المركز بنخبة من المدرسين، لتقديم شروح مبسطة للطلاب بالمجان، لتحسين مستواهم التعليمي.

ندوات، ولقاءات

عقد مركز شباب المتانياخلال الفترة الماضية العديد من الندوات التثقيفية واللقاءات الحوارية المفتوحة مع الشباب، لنشر الوعي الثقافي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونبذ العنف واحترام الرأي والرأي الآخر، بحضور نخبة من المثقفين، برعاية كريمة من السيد “سليم شاكر العجيمي”، رئيس مجلس إدارة مركز شباب المتانيا، ورئيس مصلحة الشهر العقاري سابقًا،  والأستاذ “عنتر عبدالله” نائب الرئيس، والأستاذ سعيد” أمين الصندوق، والسادة أعضاء مجلس الإدارة.

وبالأمس القريب رأينا أمسية من ليالي الشعر، بحضور كوكبة من الشعراء والمثقفين بمركز العياط على رأسهم الأستاذ عادل العجيمي، والأستاذ عبدالله  راغب،  وأفرزت هذه الأمسية مواهب في الشعر والإلقاء، لتبرهن الأمسية على وجود مواهب مبدعة في مركز العياط بشكل عام، وقرية المتانيا بشكل خاص، وعلى رأس هؤلاء المواهب:

(الأستاذ هلال فتحي _ الأستاذ ربيع شكري _ والشاعر الكبير محمد عبدالرحمن حجازي_ والشاعرة سارة عبدالوهاب_ عبدالرحمن ناصر _ محمود طارق _ فؤاد أحمد _ بسملة عبدالنبي _ منة محمد حمدي _ أحمد هاني _ يوسف توفيق _ مديحة أحمد).

الأستاذ عادل العجيمي
الأستاذ عادل العجيمي

 

كما نظم المركز ندوة صحية عن الصحة الإنجابية، وتوعية الفتيات والأسر من أخطار الزواج المبكر تحت إشراف الأستاذة”سامية رمضان” مسئولة المرأة، والأستاذة رشا والأاستاذة امنية مسئولي الإدارة الصحية جنوب العياط.

 

أما على الصعيد الرياضي، فوجدنا اهتمامًا بالألعاب الفردية، فتم تأسيس فريق للكاراتية، تحت إشراف الكابتن “أمينة خطاب”، وعاد الاهتمام مرة أخرى بتنس الطاولة، تحت إشراف الأستاذ “بدوي أبو بكر”، وجاري تحضير صالة “جمانزيوم” على مستوى عالي.

أما كرة القدم، فهناك مساعي حميدة يقودها الكابتن حسن زكي، والكابتن “سالم شومان والكابتن سعيد حرب، لعودة فريق كرة القدم بمستوى جيد جدير بالمشاركة في البطولات.

النجم صلاح صابر
النجم صلاح صابر
الحريف "أحمد عثمان" صاحب القدم اليسرى، وأحد نجوم فريق المتانيا
الحريف “أحمد عثمان” صاحب القدم اليسرى، وأحد نجوم فريق المتانيا

تدريبات فريق المتانيا بقيادة الكابتن سعيد حرب
تدريبات فريق المتانيا بقيادة الكابتن سعيد حرب
نجوم فريق المتانيا
نجوم فريق المتانيا
الكابتن سالم شومان ونجوم فريق المتانيا
الكابتن سالم شومان ونجوم فريق المتانيا

 

ويرعى المركز أكاديمية لإفراز المواهب في كرة القدم يديرها الكابتن “محمود حناوي” لاعب مصر للمقاصة.

تدريبات الأكاديمية بقيادة الكابتن محمود الحناوي
تدريبات الأكاديمية بقيادة الكابتن محمود الحناوي

حقًا إنه عمل طيب يستحق الإشادة والإشارة إليه، ولا أنسى أن أتوجه بالشكر للأستاذة نجوان سليم مديرة المركز، على جهدها الدؤوب لتحسين وجهة مركز شباب المتانيا.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.