أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عاجلة / مؤتمر “الأخوة الإنسانية” ينطلق في ثاني جلساته برئاسة شيخ الأزهر
صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

مؤتمر “الأخوة الإنسانية” ينطلق في ثاني جلساته برئاسة شيخ الأزهر

انطلقت، عصر اليوم الأحد، أعمال الجلسة الثانية للمؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتعقد الجلسة تحت عنوان “المسؤولية المشتركة لتحقيق الأخوة الإنسانية”، بمشاركة الحاخام “مايكل شوردريش” حاخام بولندا الأكبر – بولندا، والدكتور “وجيه قانصو” مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية– الأردن، والدكتور “مصطفى عثمان إسماعيل” مندوب جمهورية السودان لدى الأمم المتحدة، والقس “جيم وينكلر” الأمين العام للمجلس الوطني للكنائس– الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يدير الجلسة السيد/ يوسف الرفايعة، المستشار الإعلامي بمجلس حكماء المسلمين.
ويهدف المؤتمر إلى التأكيد على قيم الأخوة الإنسانية، وفتح آفاق للحوار والنقاش حول مضمونها وقيمها الأساسية والمرتكزات التي تقوم عليها، وما قد يواجهها من عقبات وتحديات، وما يتطلبه ذلك من ضرورة ترسيخ قيم التسامح والحوار والتعايش، ورفض خطاب الكراهية والعنف والعزلة، وإرساء ثقافة السلم بديلاً للعنف والنزاعات العقائدية والعرقية.
ويندرج المؤتمر ضمن فعاليات الزيارة التاريخية لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تبدأ مساء اليوم، حيث يحظى الضيفان الكبيران باستقبال رسمي رفيع المستوى فور وصولهما إلى مطار أبو ظبي، فالزيارة هي الأولى لأحد باباوات الفاتيكان إلى شبه الجزيرة العربية، كما أنها تعكس مكانة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، كأكبر مرجعية دينية في العالم الإسلامي، وكونها المؤسسة الأكثر تعبيرا عن سماحة الإسلام وتعاليمه الوسطية المعتدلة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.