الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / برلماني: المواد المتعلقة برئيس الجمهورية في طور التعديل
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

برلماني: المواد المتعلقة برئيس الجمهورية في طور التعديل

قال النائب طارق الخولي عضو مجلس الشعب، إن اللجنة العامة للبرلمان عقدت اليوم اجتماعًا لمناقشة اقتراح نواب ائتلاف دعم مصر وغيرهم، بإجراء تعديلات على بعض المواد الدستورية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج الحياة اليوم، أن اللجنة وافقت على إجراء تعديل على بعض المواد المقترحة خاصة فيما يتعلق بنسب التمثيل الإيجابي للشباب ولذوي الاحتياجات الخاصة، والمرأة، بالإضافة إلى إجراء تعديلات على مواد تتعلق برئيس الجمهورية.

وأوضح أن التعديلات الدستورية ستخضع للمناقشة داخل أروقة البرلمان على مدار 60 يومًا، مشيرًا إلى أن تقرير اللجنة العامة يعد تقريرًا مبدئيًا، وستتم الموافقة عليه في الجلسة العامة للبرلمان، على أن يتم مناقشة المواد بشكل وافي ومفصل خلال المدة المحددة.

وأشار إلى أن البرلمان يهدف إلى الخروج بتعديلات دستورية قادرة على تدعيم البنية السياسية للدولة، ووضع تصور للوضع السياسي في الدولة.

إقرأ أيضًا:

تعديل الدستور على طاولة مجلس النواب

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.