الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التعليم يجيب على كل الأسئلة المتعلقة بجهاز التابلت
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يجيب على كل الأسئلة المتعلقة بجهاز التابلت

قال الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، إن التابلت سيقتصر فقط على طلاب الصفة الأولى الثاني، والدفعات القادمة تباعًا، مشيرًا إلى الامتحانات ستكون إليكترونيًا على هذا الجهاز، مما يساهم في القضاء على ظاهرة الغش نهائيًا.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج الحكاية المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، مساء اليوم، أن الدولة ابتاعت 708 ألف تابلت موزعين على الطلاب بالإضافة إلى المعلمين، ومديري المديريات، منقسمين على 2530 مدرسة، موزعين على 11 ألف فصل، كل فصل يحتوي على شاشة سمارت مخصصة لعرض المحتوى، وجهاز كمبيوتر.

وأشار إلى أن الطلاب سيحصلوا على شريحة موبايل مقابل خمسة جنيه تتيح لهم التصفح على الانترنت بعد ذهابهم إلى المنزل، مشيرًا إلى أن الدخول على بنك المعرفة متاح في أي وقت دون الاشتراط إلى توفر توصيل جهاز التابلت بالإنترنت.

وأكد على أن الطلاب لن يتمكنوا من الدخول على الفيس بوك من خلال التابلت، وذلك لأن الجهاز معد بطريقة لا تتيح للطالب استخدام التابلت في الدخول على المواقع أو تنزيل تطبيقات غير المواقع التي حددتها للوزارة، مشيرًا إلى أن شاومينج انتقلت الآن من تسريب الامتحانات إلى محاولة اختراق التابلت وتسريب الامتحانات من خلاله، مؤكدًا على أن الوزارة تتبع الأمر بشكل جيد.

وأضح أن الوزارة أصدرت فيديو توضح فيه كيفية التصرف في حالة عطل التابلت، موضحًا أن هناك خط ساخن، ويوجد في كل مدرسة مسئول تطوير تكنولوجي خاص بالأعطال الخفيفة، كما توجد مراكز صيانة خاصة بالشركة المنتجة.

وكشف وزير التعليم عن سعر التابلت، قائلًا: تكلفة التابلت الواحد على الدولة حوالي 240 دولارا، بما يصل لـ 4500 جنيه تقريبًا، بقيمة إجمالية 3.6 مليار جنيه، بخلاف قيمة المحتوى ونظام الامتحان الإليكتروني”، مشددًا على حرص الدولة على تطوير التعليم، وتقديمة خدمة تعليمية جيدة لأبنائها الطلاب.

إقرأ أيضًا:

شوقي: العقود المؤقتة تم اتاحتها بالحد الأدنى للأجور

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.