الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شوقي: دفعة أولى ثانوي ستكون فخورة لخوض تجربة تطوير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شوقي: دفعة أولى ثانوي ستكون فخورة لخوض تجربة تطوير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي هو صاحب فكرة تطوير التعليم، مؤكدًا على أن لولا إصرار الرئيس ما رأى هذا المشروع النور.

وأضاف خلال اجتماعه باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مع عدد من مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين والطلاب بديوان محافظة بورسعيد، للحديث عن مشروع تطوير التعليم، والاستماع إلى تعليقات المعلمين والطلاب حول استخدام جهاز التابلت، أن هدف الوزارة هو تحسين أوضاع المعلمين، وحل مشكلة الكثافات المتراكمة منذ سنوات، والعمل على تطوير الطلاب، وتحسين مستواهم التعليمي.

وتابع: “ما حدث في الصف الأول الثانوي سيكتمل، ونحن فخورون بكم، وهذه الدفعة ستكون فخورة لخوض هذه التجربة”، موضحًا، أن هناك حوالي 700 ألف تابلت يتم توزيعها بالمحافظات المختلفة.

وأشار إلى انتهاء البنية الأساسية، حيث انتهت الوزارة من توصيل كل مدارس الدولة بشبكات وكابلات وتزويدها بالشاشات مشيرًا إلى  أن أجهزة التابلت تم استيرادها من الخارج، وتصل تكلفة الجهاز الواحد إلى 5000 جنيه.

وأكد على أن الدولة ستعمل على تصنيع جهاز التابلت خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تصنيع صناعات أخرى نحن في حاجة إليها.

إقرأ أيضًا:

وزير التعليم: موضوع الزي الموحد للمعلمين ليس بدعة

وزير التعليم يجيب على كل الأسئلة المتعلقة بجهاز التابلت

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.