الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / عماد الدين حسين: مصر بدأت تنظر إلى إفريقيا من جديد بعدما أعطت لها ظهرها
عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: مصر بدأت تنظر إلى إفريقيا من جديد بعدما أعطت لها ظهرها

قال “عماد الدين حسين” رئيس تحرير جريدة الشروق، إن التواصل والحوار المتبادل بين شباب القارة والدول العربية، أمر كنا نفتقده لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن مصر بدأت تنظر إلى إفريقيا من جديد، بعدما أعطت لها ظهرها في فترة من الفترات، مما أدى إلى نشوب خلافات بين مصر، وبعض دول القارة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “cbc”، أن المؤتمر اليوم، هو امتداد لمؤتمر الشباب في شرم الشيخ، معربًا عن تمنيه في استمرار عقد مؤتمرات التي تدعم عملية التواصل بين الشباب، وألا تقتصر فقط على مؤتمر شرم الشيخ.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين القارة الإفريقية، والدول العربية، مازال دون مستوى العلاقات القوية التي تربط المنطقة العربية، بدول القارة السمراء، مشيرًا إلى أن المنصات الحوارية الشبابية، بداية جيدة لتفعيل التعاون بين المنطقة العربية، ودول القارة ليس فقط على صعيد المجال التجاري، وإنما على صعيد كافة المجالات.

إقرأ أيضًا:

السيسي: نتطلع إلى مستقبل عنوانه السلام والمحبة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.