الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الرئاسة: آمال كبيرة معقودة على نقل تجربة مصر في ملف التنمية للقارة الإفريقية
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

متحدث الرئاسة: آمال كبيرة معقودة على نقل تجربة مصر في ملف التنمية للقارة الإفريقية

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مؤتمر الشباب العربي الإفريقي يعد النسخة الثالثة من مؤتمرات الشباب، مشيرًا إلى أن مؤتمرات الشباب تجربة ثرية، حظيت بمشاركة قوية من شباب العالم.

وأضاف خلال حوار تلفزيوني للقناة “الأولى”، على هامش ختام فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، أن هذا الملتقى يأتي مواكبة مع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي.

وتابع: “أن الشباب موضوع على رأس أولويات أحندة الرئيس عبدالفتاح السيسي”، مضيفًا، أن الشباب هم الكتلة الحرجة لدولة تطلع إلى غد أفضل، ومستقبل واعد.

وأشار إلى أن هناك آمال كثيرة معقودة على السيد الرئيس في نقل تجربة مصر مع الشباب، وتجربتها في ملف التنمية، ودحر الإرهاب لقارة إفريقيا.

وأكد على أن الأمن والاستقرار هما الدعامة الأساسية لتحقيق التنمية في القارة السمراء، مشيرًا إلى أن من أهم القرارات التي أعلن السيد الرئيس، هي تفعيل العمل العربي الإفريقي المشترك لمكافحة الإرهاب، وتجقيق الأمن والاستقرار، وإنشاء صناديق مشتركة لتمويل مشروعات محددة داخل قارة إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

السيسي: نتطلع إلى مستقبل عنوانه السلام والمحبة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.