الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / في تواصل لأصدائها العالمية.. مبادرة إسبانية حول وثيقة “الأخوة الإنسانية” أبريل المقبل

في تواصل لأصدائها العالمية.. مبادرة إسبانية حول وثيقة “الأخوة الإنسانية” أبريل المقبل

أعلنت جمعية الصداقة والتقاء الأديان (AAEI) عبر موقها الإلكتروني، مساء أمس السبت، عن تنظيم مائدة مستديرة بمناسبة توقيع وثيقة “الأخوة الإنسانية” التي وقعها الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان، شهر فيراير الماضي.

 

ويشارك في الفعالية التي تُعقد يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر أبريل المقبل، في قاعة “يوحنا بولس الثاني” بكنيسة السيدة العذراء في العاصمة الإسبانية “مدريد”، السيد الدكتور “رياج ططري”، رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا وإمام المسجد المركزي في مدريد، والسيد “خوسيه كوبو”، الأسقف المساعد لكنيسة مدريد، والسيد “ماريو ستوفينماشر”، الممثل عن الطائفة اليهودية، والسيد “ألفريدو أباد”، رئيس الكنيسة الإسبانية الإنجيلية، والسيد “ميجيل جارثيا بارو”، رئيس جمعية الصداقة والتقاء الأديان.

 

جدير بالذكر أن “جمعية الصداقة والتقاء الأديان” نشأت في العاصمة الإسبانية “مدريد”؛ بهدف توفير مساحة للحوار والتفاهم بين أتباع الديانات المختلفة. وكان المركز الثقافي الإسلامي في الأرجنتين قد أعلن الأسبوع الماضي، عن تنظيم احتفالية بمناسبة توقيع وثيقة “الأخوة الإسلامية”، بالتعاون مع “المؤتمر الأسقفي الأرجنتيني” في مقر المركز بمدينة “بيونس آيرس” الأرجنتينة.

 

وبدوره يثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذه الفعاليات، حيث إنها تؤكد أهمية ما ورد في وثيقة “الاخوة الإنسانية” من بنود، معتبرًا تلك المبادرات خطوًة مهمة على الطريق الصحيح؛ وذلك لتعزيز مفهوم التعاون بين الطوائف الدينية، وإرساء قيم التسامح والتعايش السلمي بين البشر في مختلف بلدان العالم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.