الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / قائد حرس الحدود: احتفال المصريين بعيد تحرير سيناء يؤكد على عدم تفريطهم في حدودهم
اللواء أركان حرب أيمن شحاتة قائد قوات حرس الحدود
اللواء أركان حرب أيمن شحاتة قائد قوات حرس الحدود

قائد حرس الحدود: احتفال المصريين بعيد تحرير سيناء يؤكد على عدم تفريطهم في حدودهم

أكد اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، على أن من يمس حدود مصر سيتم الرد عليه بشكل رادع، مشيرًا إلى أن احتفال المصريين بعيد تحرير سيناء يؤكد على عدم تفريط المصريين في حدودهم مطلقًا وأنها بالنسبة لهم خط أحمر.

وأضاف خلال حوار تلفزيوني لبرنامج “90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن الاضطرابات التي تعرضت لها الدول المجاورة أثر في ضبط الحدود من جانبها، مما زاد الضعف والجهد والعبء على رجال حرس الحدود، هذا بالإضافة إلى الظروف المناخية كالرياح والعواصف والأمطار على الاتجاهين الغربى والجنوبى على مدار السنة تؤثر على دقة أداء أجهزة المراقبة والاكتشاف لعناصر التهريب.

وأشار إلى أن هناك شروط خاصة لاختيار من يخدم في سلاح حرس الحدود، حيث يتم تجهيزهم أثناء فترة الدراسة في الكلية الحربية على أصعب الظروف، فهم يتميزون بالصبر وقوة التحمل، مشيرًا إلى أن أكثر العوائق التي تقع على كاهل رجال الحرس طبيعة الأرض الصحراوية والجبلية الصخرية.

إقرأ أيضًا:

“سائق توك توك” يقتحم مدرسة ويعتدي بالضرب على مديرها في القليوبية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.