الرئيسية / اخبار عاجلة / بالفيديو طلاب إعلام الأزهر يطلقون حملة #عد_لأصلك
فريق حملة عد لأصلك يتوسطهم الدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر
فريق حملة عد لأصلك يتوسطهم الدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر

بالفيديو طلاب إعلام الأزهر يطلقون حملة #عد_لأصلك

أطلق طلاب كلية إعلام جامعة الأزهر، حملة لإيقاظ الهمم واسترجاع القيم، تحت عنوان “عد لأصلك”، بهدف استرجاع القيم والأخلاق السامية التي تربى عليها المجتمع المصري، وذلك تحت إشراف كريم من الدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر.

الحملة عبارة عن مجموعة حلقات، كل حلقة تتضمن سلوك خاطئ معين يرتكبه البعض يتم عرضه في الحلقة مع عرض العلاج لهذا السلوك الخاطئ استنادًا إلى التعاليم السامية التي علمنا إياها الرسول صلى الله عليه وسلم، وحث عليها ديننا الحنيف.

ومن بين مواضيع التي سلطت الحملة عليها الضوء الاعتزاز باللغة العربية، واستبدال طرق النصح بأساليب محببة تُرًغب الطلاب في تلقي العلم واحترام المعلم، وتكشف الآثار السلبية لإلقاء المهملات في الشوارع، وسوء الظن في الأصدقاء، واستعمال ميكروفون الهاتف المحمول دون استئذان المتصل.

يذكر أن حملة (عُد لأصلك) مبادرة واجتهاد ذاتي من طلاب الأزهر تمثيلا وتصويرا ومونتاجا وإخراجا بإشراف الدكتور حسام شاكر المدرس المساعد بقسم الصحافة والنشر، والمنسق الإعلامي للجامعة، وقام بالأداء التمثيلي من المصريين والوافدين (عبدالله شنب، يحيى داؤد، محمد فايز، محمد مختار، مصطفى المالكي، آدم يونس، عثمان نورستاني، سعد البحيري، عماد عسران، عبدالرحمن شكري، شريف حماد،أسامة عبدالغني، محمد صابر، هبه يحيى ) وبالتصوير (أحمد زناتي، ونصر حمادة) والمونتاج (حسام علاء الدين، أحمد فرحان) وكتابة الحلقات (أحمد شاكر، عمار كباد) وإخراج (محمد ناجي).

ومن المقرر أن يتم عرض هذه الحلقات طوال أيام شهر رمضان المبارك على صفحة المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، وعبر قناة “منارة الأزهر” على اليوتيوب.

 

#عُد_لأصلك#نوقظ_الهمم_ونسترجع_القيم#طلاب_إعلامأفكار بسيطة اجتهدنا فيها لتوصيل رسالة، فكرنا وحاولنا لنُذكر بقيمنا الأصيلة ، النظام، النظافة، أسلوب النصيحة، والاعتزاز باللغة، والعطف على الفقير ، وتدبر قراءة القرآن وفهمه، واحترام الخصوصية، وعدم السخرية من الآخرين وغيره …. وهذه بداية التجربة فإن وفقنا فبفضل الله ودعمكم، وإن كان غير ذلك فكل تجربة ولابد أن نستفيد منها، فليساعد بعضنا البعض، ولنغتنم شهر رمضان بالعودة للأصل عُد_لأصلك_وشجع_غيرك

Posted by ‎المركز الإعلامي بجامعة الأزهر‎ on Monday, 6 May 2019

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.