الرئيسية / اخبار عاجلة / طريقة عمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة

كل عام وأنتم بخير بحلول شهر رمضان المبارك، في رمضان يكثر عمل الكنافة، فما أحلاها بعد تناول الفطار، لذلك حرصنا على تقديم طريقة عمل الكنافة بشكل مبسط يسهل عليك عملها في البيت.

المكونات:

كيلو كنافة

كوب كبير من السمنة الذائبة

ربع  كوب من السكر الأبيض

ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة حسب رغبتك

2 كوب مكسرات مقطعة بشكل متوسط، إن كنتِ ترغبين فى عمل الكنافة بالمكسرات.

ثانيًا مكونات الشربات:

2 كوب سكر

كوب من الماء

عصير ليمونة كبيرة

ثانيًا:

حضري صينية الكنافة وادهنيها بالسمن، ثم أشعلي الفرن على درجة حرارة عالية، بعد ذلك ادهني الكنافة بالسمن، واقسمي الكنافة على جزئين، تضعي على الجزء الأول في الصينية الحشو مكسرات أو كاسترد أو قشطة، أو مهلبية، ثم تضعي الجزء الآخر فوق الحشو ولكن تأكدي قبل وضعه أنك دهنتيه بالسمن جيدًا.

ثم تضعي الكنافة في الفرن على درجة حرارة 170 درجة، وقومي بإشعال الشواية لمدة  10 دقائق حتى تأخذ اللون الذهبى، الكنافة يستغرق وضعها في الفرن نصف ساعة.

بعد ذلك أخرجي الصينية وضعي الشربات عليها وهي ساخنه حتى تتشربه جيدًا.

أما عن طريقة عمل الشربات فهي بسيطة:

احضري إناء متوسط، وضعي بداخله الماء والسكر في ضعيهم على النار، وعندما يبدأ الماء والسكر في الغليان أضيفي إليهما عصير الليمون، اتركيهم على النار مدة طويلة، حتى يصبحوا سميكين بشكل نسبي، ثم قومي بوضع الشربات على الكنافة، حتى تحصلين في النهاية على طعم رائع.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.