الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “ابن كلية العلوم”.. جامعة الأزهر تكرم الطالب هشام نصار

“ابن كلية العلوم”.. جامعة الأزهر تكرم الطالب هشام نصار

مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة ، يكرم هشام نصار ابن كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة ، عقب تمثيله المشرف فى معرض جنيف الدولي للابتكارات ، بحضور الدكتور حسن سراج عميد الكلية ، والمشرفين على المشروع الدكتور سعيد دسوقى ، والدكتور صفوت حسب الله .

وكانت كاديميه البحث العلمي تكرم الفائزين بمعرض جينيف الدولي للابتكارات بحضور كلا من د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، د. محمود صقر رئيس اكاديميه البحث العلمي والتكنولوجيا بمقر الأكاديمية.
وقام د. خالد عبد الغفار بإلقاء كلمته معبرا عن فرحته بفوز الوفد المصري التي تم ترشيحهم من اكاديميه البحث العلمي والتكنولوجيا لتمثيل الوفد المصري المشارك بمعرض جينيف الدولي للابتكارات الذي يقام سنويا بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكيه الفكرية (WIPO) ، والبالغ عددهم (١١) مبتكر في عديد من المجالات ( الطب و المياه والطاقة و الهندسه والزراعه و الكيمياء ).
وأكد د. عبد الغفار اهتمام الدولة بالبحث العلمي وتشجيع الابتكارات من خلال الدعم والتواصل مع مختلف الوزارات والجهات المعنية بالدولة لدعم الفائزين وتنفيذ ابتكاراتهم ومشروعاتهم المختلفة.
وخلال فعاليات الحفل استعرض بعض الفائزين الأبتكارات التي شاركوا بها في المعرض فقام الطالب هشام نصار من علوم الأزهر بعرض فكرة مشروعه عن توليد غاز الأوزون بغرض التعقيم وتدوير المخلفات امام الوزير وعن كيفية انتاج وحدة محلية الصنع بأيد مصرية باستخدام تكنولوجيا البلازما يتم تسويقها علي المستوي المحلي والإقليمي ومن الجدير بالذكر انه تم عرض النموذج الأولي للمشروع الذي تم تمويله من أكاديمية البحث العلمي والذي تم تصنيعه وتجربته بمعمل بلازما الفيزياء ومعمل تدوير المخلفات بكلية العلوم ( بنين ) بجامعة الازهر من فريق العمل (هشام نصار و أحمد خيري و أحمد الصافي و محمد الشوبكي و إبراهيم الشاذلي) في معرض القاهرة الخامس للابتكارات وفاز بالميدالية الفضية وحاز علي تقدير كل لجان التقييم في المعرض.

في ختام فعاليات الحفل كرم الوزير الفائزين ومنحهم (شهادة تقدير ودرع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا).

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.