الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الإفتاء: ما نشر عن موعد بداية شهر شوال عبر صفحات التواصل غير صحيح
شوقي علام مفتي الديار المصرية
شوقي علام مفتي الديار المصرية

الإفتاء: ما نشر عن موعد بداية شهر شوال عبر صفحات التواصل غير صحيح

نوهت دار الإفتاء المصرية أن كل ما تم نشره عن موعد بداية شهر شوال على المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي غير صحيح .

وأفادت الدار أنها لم تعلن رؤية هلال شهر شوال حتى الآن، وأن النتيجة سيعلنها بنفسه فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، اليوم الإثنين، في بث مباشر على صفحة الدار عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلى التليفزيون المصري، وذلك عقب صلاة المغرب بنصف ساعة .

ولفتت إلى أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة من الالتفات إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، مضيفة: دائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال”.

وطالبت وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة عما ينشر حول أول أيام عيد الفطر المبارك، وانتظار بيانها في هذا الشأن، بعد صلاة المغرب .

الجدير بالذكر، وجهت الدار نصيحة إلى المسلمين قالت فيها: “احرص أيها المسلم أن تجعل من يوم العيد مناسبة لإظهار محبة الله، والتأسي بسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين، من خلال التوسعة على الأهل .. والترويح عن النفس بما هو مباح موافق للفطرة السليمة… ولنذكر سماحة النبي، صلى الله عليه وسلم، حين أذن للجاريتين بالغناء والدف قائلًا: «دعهما يا أبا بكر إنها أيام عيد»”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.