الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التعليم العالي يحدد تنسيق كليات الجامعات الخاصة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

التعليم العالي يحدد تنسيق كليات الجامعات الخاصة

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اليوم الخميس، عن تنسيق قبول الطلاب بكليات الجامعات الخاصة، خلال العام الجامعى 2019/2020 بنظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة على ثلاث مراحل على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة  بالقطاعات المختلفة، على النحو التالى:

الطب البشرى 95%، كليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى)90 %، كلية الهندسة 80 %، كليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) 70%، كليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقى الكليات 55%.

واجتمع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اليوم، وناقش استعداد الجامعات للعام الدارسي الجديد، وضرورة التحول الرقمى للجامعات الخاصة وتحويلها لجامعات ذكية فى إطار تقديم خدمات تعليمية متميزة خلال عامين على الأكثر.

وقرر المجلس في اجتماعه اليوم، خفض عدد الطلاب المقبولين بكليتي الصيدلة وطب الأسنان بنسبة 25%، عن العدد المقرر لهما في السابق، وذلك تماشيًا مع احتياجات سوق العمل في القطاع الصحي.

ووافق المجلس، على زيادة أعداد الطلاب المقبولين بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى 250 طالبا بدلا من 150 طالبا بدءاً من العام الجامعى 2019/2020.

كما وافق المجلس على تعديل مسمى كلية إدارة الأعمال والتسويق الدولى بجامعة سيناء لتكون كلية إدارة الأعمال، ووافق المجلس أيضًا على بدء الدراسة ببرنامجي اللغة الصينية وآدابها والدراما والمسرح بكلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية فى مصر بداية من العام الجامعى القادم 2019/2020.

إقرأ أيضًا:

الأوقاف: لن نتردد في إنهاء خدمة من يثبت اعتناقه للأفكار المتطرفة

تعرف على “الجن” الذي تحدى الشيخ محمد متولي الشعراوي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.