الرئيسية / اخبار العالم / تعليق جديد من “الجبير” بشأن قضية خاشقجي
جمال خاشقجي
جمال خاشقجي

تعليق جديد من “الجبير” بشأن قضية خاشقجي

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، على تقرير المقررة الخاصة أنييس كالامار حفل في مجلس حقوق الإنسان بشأن قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي، أن التقرير ملئ بالأخطاء والاتهامات التي ليس لها أي أساس من الصحة.

وأكد على أن المملكة تتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة لتقديم مرتكبي الجريمة للعدالة، مؤكدًا على أن قضية مقتل خاشقجي مؤسفة، ولا يمكن بأي حال التغاضي عن مرتكبيها.

وأشار إلى أن التقرير خالي من الحيادية، حيث استخدمت المقررة الخاصة تعابير وأوصاف ومزاعم، سبق وأن تم استخدامها من قبل أطراف مناوئة للمملكة لأسباب سياسية وأيديولوجية وتاريخية وتم تبنيها من جهات غير محايدة للنيل من المملكة وقيادتها.

وأوضح أن المقررة الخاصة تغاضت عن ذكر الجهود المضنية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية للكشف عن مرتكبي الجريمة، مشيرًا إلى أنه كان يجب عليها الإشارة إلى هذه الجهود، وتابع: “قلل بشكل غير مفهوم من الإجراءات التي اتخذتها المملكة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، والتي تم الإعلان عنها”.

وشدد على أن المملكة العربية السعودية لن تقبل المساس بسيادتها، أو تحريك القضية عن مسارها في النظام العدلي في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا:

الوليد بن طلال: خاشقجي كان إصلاحيًا ولم يكن معارضًا

الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ .. والملك مصمم على محاسبة المتسببين

نجل خاشقجي يغادر المملكة العربية السعودية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.