الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بدء الدراسة بالجامعات 21 سبتمبر

بدء الدراسة بالجامعات 21 سبتمبر

أعلن المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت خلال اجتماعه الشهري، عن بدء دراسة بالعام الجديد في 21 سبتمبر، ولمدة 15 أسبوعًا، على أن تبدأ امتحانات نصف العام في 4 يناير 2020 حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، وتبدأ إجازة نصف العام  السبت الموافق 25 يناير 2020 حتى الخميس 6 فبراير 2020، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى يوم السبت 8 فبراير 2020، ولمدة خمسة عشر أسبوعًا، وتجرى امتحانات نهاية العام الدراسي خلال شهري مايو ويونيو وفقًا لطبيعة الدراسة بالكليات المختلفة.

وقدم المجلس في مطلع اجتماعه التهنئة للشعب المصري على التنظيم الرائع لافتتاح بطولة الأمم الأفريقية، والتي كانت بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأثبت قدرة مصر والمصريين على تحقيق النجاح خلال فترة وجيزة.

كما قدم المجلس التهنئة لجامعة الأقصر بعدما أصبحت جامعة، حيث كانت في السابق فرعًا لجامعة جنوب الوادي، وبذلك يشهد العام الدراسي الجديد إضافة 3 جامعات جديدة وهم (مطروح ـ الوادى الجديد ـ الأقصر).

وقام  محمد سامى المشرف العام على جائزة التميز الحكومى بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عرضاً حول جائزة مصر للتميز الحكومي، حيث سيشارك نحو 70% من كليات الجامعات الحكومية حتى الآن فى الجائزة، لافتا إلى وجود 5 جوائز تشمل جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة وهم: جائزة الوحدة المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية، وجائزة المؤسسة المتميزة فى تقديم الخدمات الذكية، وجائزة القيادات المتميزة، وجائزة الإبداع، والابتكار، موضحاً أن التقييم يشمل عدة عناصر منها تحقيق الرؤية بنسبة 60%، و20% للممكنات والقدرات، و20% للابتكار، مشيراً إلى أن التقييم لكافة الكليات المشاركة فى الجائزة سوف ينتهى مع نهاية شهر يونيو الجارى، وسيكون الاحتفال بالوحدات الفائزة فى شهر أكتوبر القادم.

إقرأ أيضًا:

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.