الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يتوجه إلى اليابان للمشاركة في قمة العشرين
الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية .. أرشيفية
الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية .. أرشيفية

السيسي يتوجه إلى اليابان للمشاركة في قمة العشرين

توجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء إلى اليابان للمشاركة في فعاليات قمة العشرين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة السيد الرئيس تأتي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الياباني، الذي تستضيف بلاده القمة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، فضلًا عن العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

وأضاف “راضي” أن برنامج السيد الرئيس في اليابان يتضمن مجموعة من اللقاءات، حيث من المقرر أن يعقد السيد الرئيس لقاءًا مع رئيس الوزراء الياباني، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد تطور في الفترة الأخيرة، فضلًا عن التشاور حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما يعقد الرئيس اجتماعًا مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية العاملة في مصر، وذلك لدفع عجلة التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين.

ويتضمن جدول السيد الرئيس أيضًا، إجراء لقاءات رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالقمة، وذلك لتعزيز أطر التعاون، والتشاور والتنسيق حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضًا:

مرسيدس ستنتج من مصر

وزير الثقافة تعزف على آلة “الفلوت” خلال حفل افتتاح “أوبرا مصر الطريق”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.