الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “برلمان شباب المتانيا” خطوة نحو الإصلاح
جلسة الحوار
جلسة الحوار

“برلمان شباب المتانيا” خطوة نحو الإصلاح

برلمان الشباب هو أحد البرامج التي ينظمها المجلس القومي لحقوق الشباب، بهدف تأهيل الشباب للحياة البرلمانية، وتفعيل دورهم في محيط مجتمعهم لخلق جيل من الشباب قادر على قيادة الحركة البرلمانية في المستقبل.

كما أن برلمان الشباب بمثابة منصة يعبر فيها الطلائع عن آرائهم وأفكارهم بحرية تامة، ويتدربون على ممارسة الحياة الديمقراطية، والمشاركة في عملية صنع القرار من خلال مناقشات ولقاءات جادة مع المسئولين.

وفي خطوة غير مسبوقة قام مركز الشباب المتانيا، بتشكيل “برلمان شباب المتانيا”، من خلال انتخابات نزيهة شارك فيها مجموعة من الشباب، وتمكن المهندس “عبدالحافظ شومان”، من الفوز بمنصب رئيس البرلمان، وعلى منصب الوكيل فاز (عماد يسري _ نجاة أحمد)، وعلى منصب أمين السر فاز “فؤاد أحمد فؤاد”.

وبالأمس القريب عقد البرلمان جلسة حوار لعرض أهداف البرلمان، وتشكيل مجموعة من اللجان تهدف إلى تحقيق آمال وتطلعات أهل القرية ليكون هذا البرلمان بارقة أمل نحو مستقبل أفضل لأهل القرية.

وترأس الجلسة الأستاذ “سليم شاكر” رئيس مجلس إدارة مركز شباب المتانيا، والمهندس عبدالحافظ شومان، رئيس برلمان شباب المتانيا، وشارك فيها الشيخ “عثمان فضل شنب” ممثل الوحدة المحلية.

قد يهمك:

“شباب المتانيا” يشهد طفرة من الإنجازات في مختلف القطاعات

بالضرب والخناق تنتهي مباراة الدور قبل النهائي لدورة “شباب المتانيا”

وقال الأستاذ “شاكر”، إن برلمان الشباب يهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية للدخول في المجالس المحلية، وهذا هو الهدف الرئيسي من تنفيذ البرلمانات داخل مراكز الشباب.

واستعرض خلال الجلسة لائحة البرلمان، واختصاصاته، مشيرًا إلى أن برلمان الشباب بمثابة منصة تقدم مجموعة من الأفكار والتوصيات لحل المشكلات التي يعاني منها أبناء المركز، وعرضها على المسئولين المعنيين، فليس لهذا البرلمان دور رقابي، وليس من حقه محاسبة مسئول.

وأوضح الشيخ “عثمان” ممثل الوحدة المحلية، إن المحليات بشكل عام سواء داخل القرية أو خارجها تحتاج إلى من يتابعها ويتواصل معها باستمرار، مؤكدًا على أن هناك أمور داخل القرية تحتاج إلى إصلاح وتجديد.

وأشارت السيدة “نجوان سليم” مدير مركز شباب المتانيا، إلى أن برلمانات الشباب على مستوى الجمهورية وظيفتها استشارية، كما أنه يعمل على وضع أفكار وتوصيات لحل المشكلات.

وفي نهاية الجلسة، قام المهندس عبدالحافظ شومان رئيس برلمان شباب المتانيا، بتشكيل عدة لجان، تتضمن الشباب والرياضة، والتعليم والبحث والعلمي، والصحافة والإعلام، والنقل والمواصلات، والزراعة، والصحة والبيئة، والشئون الدينية.

 

إقرأ أيضًا:

المواجهات المحتملة للمنتخب المصري في دور ال16

مواعيد مباريات اليوم السبت في بطولة أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.