الرئيسية / اخبار عاجلة / المحرصاوي “مؤتمر قادة التعليم العالي بإفريقيا” يشارك فيه أكثر من 180 جامعة و43 مؤسسة تعليمية
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

المحرصاوي “مؤتمر قادة التعليم العالي بإفريقيا” يشارك فيه أكثر من 180 جامعة و43 مؤسسة تعليمية

نقل الدكتور محمد حسين المحرصاوي تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، معتذرا عن الحضور نظرا لوجوده في رحلة علاجية خارج البلاد.

وقال الدكتور المحرصاوي خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر قادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية، إن هذا المؤتمر ليس الفاعلية الأولى التي تتعاون فيها الجامعة مع اتحاد الجامعات الأفريقية، بل سبق وأن تشارك الاتحاد مع الجامعة في إقامة العديد من الفعاليات، مشيرا إلى أن جميعها جاءت تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن هذا المؤتمر يهدف إلى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وللنهوض بمؤسسات التعليم، موضحاً أن هذا المؤتمر يشارك فيه أكثر من ١٨٠ جامعة، و٤٣ مؤسسة تعليمية.

وفي ختام كلمته تقدم سيادته بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لهذا المؤتمر.
كما تقدم بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على رعايته للمؤتمر وحرصه الدائم على النهوض بالجامعة وجعلها في أفضل حلة.

يذكر أن هذا المؤتمر يعقد لأول مرة في مصر، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، ويشارك في المؤتمر  300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.