الرئيسية / اخبار عاجلة / صالح عباس: “الأزهر حريص على النهوض بالتعليم في إفريقيا”

صالح عباس: “الأزهر حريص على النهوض بالتعليم في إفريقيا”

قال فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل شيخ الأزهر الشريف إن الأزهر حريص على النهوض بالتعليم في أفريقيا والتوجه نحو القارة الأفريقية، حيث تم تدريب أئمة من أفريقيا على كيفية مواجهة الأفكار المتطرفة، كما تم إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقريبا سيتم إنشائها خارج مصر.

وأصاف خلال كلمته في افتتاح مؤتمر قادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية، أن الأزهر افتتح العديد من المعاهد الأزهرية خارج القطر المصري، حرصا من الأزهر على تطوير التعليم في القارة الأفريقية، ونشر وسطيته في جميع دول العالم.

وأكد على ضرورة البحث الواقعي عن المشكلات وإيجاد الحلول لها، مشيرا إلى أن دول القارة في حاجة إلى شراكة حقيقية لتطوير مؤسسات التعليم العالي بالقارة.

وفي ختام كلمته وجه نداء إلى أبناء القارة قائلا: “أيها الأبناء أفريقيا تناديكم للنهوض بهت .. كونوا دعاة خير وسماح وبناة للحضارة”.

مواضيع متعلقة…

وكيل شيخ الأزهر: “التعليم هو أساس النهوض بالأمم ومن خلاله نقضي على الإرهاب”

المحرصاوي “مؤتمر قادة التعليم العالي بإفريقيا” يشارك فيه أكثر من 180 جامعة و43 مؤسسة تعليمية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.