الرئيسية / اخبار عاجلة / “المبدأ” يحاور المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية أدبي
الطالب محمد السيد خليل محمد المتولي الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي
الطالب محمد السيد خليل محمد المتولي الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي

“المبدأ” يحاور المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية أدبي

وصف الطالب محمد السيد خليل محمد المتولي الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي شعوره بالفخر بمكالمة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور أحمد الطيب وتهنئته بنجاح قائلًا:” مبسوط من جوايا والله وربنا يتم شفاء إمامنا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويرجع لينا بألف صحة وسلامة”.

وصرح محمد “للمبدأ”، أنه منذ شهرين كان من ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة، مشيرًا إلى أن أهم عنصر للتفوق هو المراجعة الدورية والمستمرة أولًا بأول.

وحكى محمد “للمبدأ” أن أفضل أوقات مذاكرته كانت بعد صلاة العشاء وبعد منتصف الليل في الهدوء، وبعد صلاة الفجر أيضًا، مضيفًا أنه كان يتابع الصفحات الرئيسية على الإنترنت لمتابعة المراجعات النهائية وكل ما يستجد من أخبار وملخصات.

وتابع محمد أنه ليس له عدد ساعات معينة أثناء المذاكرة ولكنه كان يراجع دروسه أول بأول حتى لا يتراكم عليا شيء، الأنصات جيدًا بنصائح مدرسيه، والمراجعة الدورية على جميع المواد، قائلًا:” بذاكر أول بأول وماليش عدد ساعات محددة في المذاكرة”.

وصرح والد الطالب أن مكالمة شيخ الأزهر الشريف كانت بعد صلاة العصر، وهنئهم بنجاح وتفوق نجلهم في الثانوية الأزهرية، واعدًا إياهم فور عودته من رحلته العلاجية بالخارج بمقابلة جميع الطلاب الأوائل وتكريمهم.

وتابع الوالد أن نجله كان مواظبًا على جميع الصلوات في المسجد، وخاصة صلاة الفجر لأنه كان يحب المذاكرة في هذا الوقت المبارك، مضيفًا أن نجله كان مثل زملائه يأخذ الدروس الخصوصية في مواد التخصص ومراجعتها أولًا بأول.

وفي نهاية حوارنا مع محمد السيد الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، وجه بعض النصائح للطلاب المقبلين على الثانوية الأزهرية منها المراجعة الدورية على جميع الدروس أولًا بأول، واختيار أوقات المذاكرة المفضلة لكم، والصلاة في أوقاتها واتباع هدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن محمد السيد من محافظة الدقهلية منشأة البدوي، طلخا، معهد كفر الخوارزمي، حصل على  المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، بمجموع ٦٢٦ درجة، ٩٩.٣٧٪.

إقرأ أيضًا:

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 _ 2020 برقم الجلوس 

رسميًا .. غدًا إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2019

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.