الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2019
تنسيق الجامعات _ صورة أرشيفية

الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2019

أعلنت بالأمس نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2018، بنسبة نجاح بلغت 78.6%، مؤكدًا أن عدد الأوائل 40 طالبًا، وطالبة، على مستوى الجمهورية، مقسمين إلى 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين، وطالب واحد من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب من الدمج.

وهنأ الدكتور طارق شوقي أوائل الثانوية العامة، وحثهم على مواصلة الاجتهاد والنجاح والتفوق، كما هنأ أولياء الأمور بنجاح أبنائهم.

وعقد الدكتور طارق شوفي اليوم مؤتمرًا صحفيًا،  أأكد على أن نسبة النجاح ارتفعت هذا العام حوالي ٦ بالمائة، ونسبة النجاح تفاوتت بين المدارس اللغات والصناعية والخاصة والعامة ومنازل وخدمات، اما في الحكومية كانت ٨٣.٦%.

هذا وقد يرتفع تنسيق العام الحالي عن العام الماضي، نظرًا لارتفاع نسبة النجاح، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن فتح باب التقديم لتنسيق القبول بالجامعات بعد مرور 72 ساعة من موعد ظهور النتيجة في المدراس المختلفة.

وأعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو توضيحي يوضح كيفية التقديم لتنسيق القبول بالجامعات، وأشارت الوزارة إلى أن قواعد التنسيق لم تتغير عن العام الماضي، إلا في زيادة عدد الرغبات إلى  75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

واعتبرت الوزارة أن محافظتي الجيزة والقاهرة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، ويضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات.

لمشاهدة الفيديو التوضيحي اضغط هنا

ويقوم الطالب بالدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg  برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب والتي تتناسب مع مجموعه، من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وينطلق التنسيق على ثلاث مراحل، وتتحدد الوزارة وفق بيان رسمي الحد الأدنى لكل  مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة.

إقرأ أيضًا:

أسماء أوائل الثانوية العامة 2019

موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2019

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.