الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2018-2019، أمس السبت الموافق 13-7-2019، وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على تهنئة الأوائل حيث اتصل بهم تليفونيًا.

وأفاد الدكتور خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام لطلاب الثانوية العامة، بلغت 78.6%، وعددهم 48 طالبًا وطالبة  على مستوى الجمهورية، مقسمين إلى 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين، وطالب واحد من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب من الدمج.

وبلغ عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم، 14 طالب وطالبة، بينما بلغ في شعبة علمي رياضة 10 طلاب، و10 طلاب في الشعبة الأدب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقدها لمؤتمر صحفي اليوم الأجد بديوان الوزراة لإعلان النتيجة، وإعلان أسماء الأوائل، وسيعقد المؤتمر بوجود لدكتور طارق شوقي، وبحضور مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ورئيس الامتحانات، الدكتور خالد عبد الحكم.

موعد انطلاق مرحلة التنسيق للقبول بالجامعات:

وتنطلق مرحلة التنسيق للقبول بالجامعات بعد مرور 72 ساعة من وقت ظهور النتيجة،  وينطلق التنسيق على ثلاث مراحل، وتتحدد الوزارة وفق بيان رسمي الحد الأدنى لكل  مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة.

ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم في المرحلة التي يتوافق الحد الأدنى بها عبر الدخول www.tansik.egypt.gov.eg  برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب والتي تتناسب مع مجموعه، من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح.

وأدى امتحانات الثانوية العامة هذا العام حوالي 669،749 طالب وطالبة الامتحانات في القسم الأدبي، بينما أدى في الشعبة العلمية ( رياضيات ) 118.170 ألف طالب وطالبة، و268،938.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 17 من شهر أغسطس المقبل.

إقرأ أيضًا:

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة 2020/2019 برقم الجلوس من هنا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.