الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2019

موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2019

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أنه لا توجد نية لإلغاء مكاتب التنسيق وقواعد التنسيق لم تتغير عن قواعد السنة الماضية، إلا في زيادة  زيادة عدد الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بتنسيق 2019 لـ75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى للتنسيق بعد أن يتسلم مكتب التنسيق النتيجة كاملة من الوزارة، بعد ظهورها في المدراس الحكومية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفادت وزارة التربية والتعليم أن المراحل الثلاثة للتنسيق ستنطلق بعد مرور 72 ساعة من وقت إعلان النتيجة، على أن يتم تحديد الحد الأدنى لكل مرحلة على حده.

ويقوم الطالب بالدخول إلى  www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى الذى يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة وفق بيان رسمي تصدره وزارة التربية والتعليم.

وأعلن مكتب التنسيق زيادة عدد الرغبات إلى لـ75 رغبة بدلا من 60 رغبة، ويعرف الطالب الكلية التي رشح لها عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح.

هذا ومن المقرر أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب، للطلاب الذين جاءت نتيجة تنسيقهم في كليات بعيدة عن مسكنهم، وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية والثالثة، وتعلن النتيجة فى حدود النسبة المقررة وهى 10%، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد.

إقرأ أيضًا:

رسميًا موعد تظلمات وامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019

الأول علمي علوم لم يصدق وطلب من الوزير رقم جلوسه

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.